كشف الحكم الدولي الإنجليزي السابق، مارك كلاتنبرج، مدى صحة قرار الحكم مارتين أتكينسون، الذي ألغى هدفًا لجناح ليفربول، محمد صلاح، في مرمى توتنهام، خلال مباراة الفريقين بالبريميرليج.

ليفربول انتصر خارج قواعده على توتنهام بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الخميس، على ملعب توتنهام الجديد، ضمن لقاءات الجولة العشرين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

صلاح لعب في المباراة كأساسي مُنذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، وقدم أداءً رائعًا وسجّل هدفًا صاروخيًا، ولكن الحكم ألغاه لوجود لمسة يد في بداية الهجمة على روبرتو فيرمينو.

شاهد هدف محمد صلاح الملغي في مباراة ليفربول وتوتنهام

 

مارك كلاتنبرج

وقال كلاتنبرج في تصريحات عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لو لمس فيرمينو الكرة عن طريق الخطأ، لكان لم يتم إلغاء هدف محمد صلاح".

وأضاف: "ولكن ما اقترحه حكم الفيديو، للحكم أتكينسون، كان صحيحًا، حيث رأى أنّ لمسة اليد كانت مُعتمدة".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول تهاجم حكم مباراة توتنهام بعد إلغاء هدف محمد صلاح

وواصل: "لقد رأى كيف حرك فيرمينو ذراعه نحو الكرة، خلال تصارعه مع إريك داير، واحتفظ بها بفضل ذراعه قبل أنّ يتمكن محمد صلاح من التسجيل".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد قام بمراجعة الأمر في شاشة الفيديو، لأن لمسة اليد كانت مُعتمدة، وبشكل عام في المباراة تم استخدام تقنية الـVAR بشكل جيد، بدءًا من هدف هيونج سون مين الملغي وهدف صلاح".

لمسة اليد على فيرمينو في هدف محمد صلاح