دافع سيباستياو جيلبرتو لاعب الأهلي الأسبق، عن المدرب بيتسمو موسيماني بعد الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، كما كشف فرص القلعة الحمراء خلال النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي أمام الدحيل بطل الدوري القطري في الدور الأول من مونديال الأندية يوم 4 فبراير الجاري.

وقال جليبرتو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "توقعاتي كبيرة، الأهلي من أكبر الأندية في إفريقيا وفاز بالبطولة بعد غياب، أتمنى أن يكونوا في طائرتهم ولا يسمعوني الآن، وأود أن أقول إنه في اللحظة التي يصل فيها الفريق لأعلى مستوى، سيأتي الوقت ليصل لنهائي الكأس".

طالع | الأهلي يجري مسحة طبية غدًا فور وصوله قطر استعدادًا للمشاركة في مونديال الأندية

وأوضح: "بعد الفوز الآن الأهلي يمتلك الفرصة لصنع تاريخ من أول مباراة، وسيحتاج لزيادة مجهوده بسبب تنظيم البطولة في هذه الظروف، أتوقع أن يؤدي أداءًا جيدًا".

وأردف: "الأهلي لديه الفرصة في عبور الدحيل، ولن ننظر لنجوم الفريق القطري، الأهلي أيضًا لديه عناصر مميزة، واللاعبين لديهم الفرصة ليظهروا أن لديهم نفس القدر من الأهمية والإمكانيات".

وتابع: "فرصتهم الوحيدة هي صنع التاريخ داخل الملعب، لأنهم لو عبروا الدحيل صاحب النجوم الكثيرة سيعطون جماهير الأهلي الفخر".

وحول موسيماني مدرب الأهلي الحالي؟، أجاب: "هو مدرب ممتاز، كنت أتابع عمله من قبل عندما كان في جنوب إفريقيا، وهو فاز على الزمالك مرتين، وأرى أن إدارة الأهلي وفقت في اختيارها".

واستطرد: "موسيماني مدرب عنده الموهبة، وفاز بثلاثة مباريات ليتوج ببطولة إفريقيا، وأهنئ الإدارة على اختيارها، وأظهر أنه يمتلك القدرة على تدريب الأهلي".

واختتم: "أتابع دائما الأهلي، هو بيتي وكل شهرتي في أنجولا أو خارجها كانت بسبب عملي فيه، أنا اليوم معروف بصورة كبيرة بسببه، وأشكر كل ما فعله معي النادي".