أكد أندريا بيرلو المدير الفني لـ يوفنتوس، أن التتويج بالألقاب كمدرب يمنحه شعور أفضل من التتويج به كلاعب، كما أعرب عن أسفه لجينارو جاتوزو مدرب نابولي.

وفاز بيرلو بأول ألقابه كمدرب، حيث تمكن يوفنتوس من التغلب على نابولي بهدفين دون رد لـ كريستيانو رونالدو وألفارو مورتا، ليتوج بكأس السوبر الإيطالي.

وقال بيرلو لـ "Rai Sport" الإيطالية: "أشعر بسعادة كبيرة، رفع الكأس الأول لي كمدرب أمر مختلف، أعتقد أنه أفضل من التتويج كلاعب، لأنني أقود فريقًا رائعًا وفي نادٍ تاريخي".

وأضاف: "من النادر أن يلعب فريقين بشكل جيد في النهائي، الشيء المهم هو الفوز، عندما تلعب بهذا التصميم، يمكن أن يذهب الحظ إلى جانبك".

وتابع بيرلو: "أردنا أن نثبت أننا لسنا الفريق الذي شوهد ضد الإنتر، لذلك عندما تلعب بهذه العزيمة والتصميم والسلوك، فإنك ترسم الحظ في طريقك".

وأردف بيرلو بشأن جينارو جاتوزو مدرب نابولي، وزميله السابق في ميلان والمنتخب الإيطالي: "نحن مدربان على مقعدين مهمين، إنه نوع مختلف من العمل الآن، أشعر بخيبة أمل لرينو لكنني سعيد من أجلي، لقد ركزنا كثيرًا على المزاح حول خط التماس الليلة!".

اقرأ أيضًا.. جاتوزو: إنسيني ليس سبب الهزيمة أمام يوفنتوس.. كانت مباراة شطرنج

لم يكن من المفترض أن يكون خوان كوادرادو ضمن تشكيلة الفريق في هذه البطولة، لكنه أجرى فحص طبي أثبت تعافيه من فيروس كورونا، ليبدأ أساسيًا ويصبح أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب في المباراة.

وعلّق بيرلو: "لحسن الحظ، كان بدون أعراض لمدة 15 يومًا لذلك كان قادرًا على التدرب في المنزل، وقد قام بذلك بشكل جيد للغاية، ولم نعتقد أنه سيستمر لمدة 90 دقيقة كاملة، ولكن من الواضح أنه قام بعمل رائع".

وانتقل بيرلو للحديث عن لاعبه آرثر ميلو قائلاً: "آرثر لعب عندما كان في حالة جيدة، لكنه وصل دون لعب لبضعة أشهر في برشلونة، لذلك كان بحاجة إلى بعض الوقت للاستعداد، ثم أصيب إصابة بالغة".

وأشاد بيرلو بآرثر: "لقد أثبت نفسه الليلة، لقد لعب دورًا أقل مركزية بعض الشيء اليوم حتى يتمكن من منح رودريجو بينتانكور مساحة أكبر عند البناء من خط الوسط، إنه يضفي جودة رائعة على الكرة".