رفض جينارو جاتوزو المدير الفني لـ نابولي، تحميل لاعبه لورينزو إنسيني مسؤولية هزيمة فريقه أمام يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي.

يوفنتوس توج باللقب بعد فوزه (2-0) بهدفي كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا، لكن إنسيني أهدر ركلة جزاء حين كان البيانكونيري متقدمًا بهدف.

وقال جاتوزو لشبكة "Rai Sport" الإيطالية: "يجب أن أشكر لاعبي فريقي، لأنهم فعلوا ما نحتاج إليه، لقد كانوا خجولين بعض الشيء، خاصة في الشوط الأول، لكنهم أظهروا رد فعل على الهدف".

وأضاف: "يمكن أن تحدث هذه الأشياء، وأنا أهنئهم على جهودهم، ربما كان بإمكاننا فعل شيء أكثر، لكننا نعلم أن هذه المواقف صعبة".

اقرأ أيضًا.. رونالدو بعد التتويج بالسوبر الإيطالي: لقب الدوري ما زال ممكنًا أيضًا!

كان إنسيني غارقًا في البكاء بعد أن أضاع ركلة الجزاء التي كانت ستصبح هدفه رقم 100 في نابولي، وعلّق جاتوزو: "في مثل هذه المباراة المهمة، يمكن أن يكون لديك القليل من الحظ السيئ وهذا يشمل ركلة جزاء ضائعة، لكن صد لوزانو في الدقيقة 94 كان مذهلاً".

وأردف جاتوزو: "نحن نفوز ونخسر بكل اللاعبين في الفريق، يجب ألا يعتقد لورينزو أننا خسرنا بسببه، لأن هذا ليس صحيحًا".

شاهد.. إنسيني يهدر ركلة جزاء أمام يوفنتوس في كأس السوبر الايطالي

وأكمل: "كان هذان الفريقان يحترمان بعضهما البعض، لقد كانت مباراة شطرنج من التكتيكات، ولم يكن لدى أي من الجانبين العديد من فرص التسجيل، لم يكن مثاليًا منا، لقد حاولوا استخدام وتيرة مهاجميهم، لكننا أغلقنا المساحات معظم الوقت".

كان نابولي قد تعادل 0-0 مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا في يونيو، وفاز بركلات الترجيح، واستطرد جاتوزو: "لقد كان مشابهًا جدًا لنهائي كأس إيطاليا، في الواقع أعتقد أننا تعرضنا لضغط أكبر منذ سبعة أشهر مما كنا عليه الليلة، لأنني لا أتذكر فرص يوفنتوس بخلاف أهدافهم".

وواصل: "نحن نعلم أن لديهم فريقًا كبيرًا للاختيار من بينه وفي النهائي يمكن أن يحدث أن يشعر بعض اللاعبين بالتوتر أكثر من الآخرين".

وأتم جاتوزو: "يجب أن أقول أيضًا أن الملعب كان في حالة سيئة، ولم يكن من السهل لعب كرة القدم هناك، هذا ليس عذرًا، كلانا عانى من الظروف".

حسرة وبكاء لاعبي نابولي وفرحة يوفنتوس بعد الفوز بالسوبر الإيطالي