أثار ظهور السيد، رولاند رومير، تحت لقب رئيس سانت إيتيان عبر فضائية "النهار" وبرنامج "نمبر وان" يوم أمس الخميس، الكثير من الجدل بسبب صفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مصطفى محمد.

وفشلت المفاوضات بين الزمالك وسانت إيتيان في الساعات الماضية رغم الاتفاق بين الناديين على كل شيء من أجل بيع مصطفى محمد، بما في ذلك القيمة المالية للصفقة وقدره 5 ملايين دولار ولكن لم يتفقا على طريقة الدفع.

مصطفى محمد

حاول سانت إيتيان إقناع الزمالك من خلال عرضه الأخير بدفع قيمة الصفقة على دفعتين، تكون الدفعة الأولى قدرها 3 ملايين دولار والثانية في بداية العام المقبل 2022 وقدرها 2 مليون دولار مع بعض الحوافز الإضافية الأخرى التي تصل بمبلغ الصفقة إلى 8 ملايين دولار حال المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي وعدد أهداف مصطفى محمد مع الفريق الفرنسي.

ولكن فجر رومير مفاجأة من العيار الثقيل يوم أمس، وأكد على أن هناك بعض المسئولين في الزمالك طلبوا عمولة لتسهيل بيع مصطفى محمد، لنادي سانت إيتيان وقال: "لم يكن شخص واحد، هناك عدة أشخاص قاموا بذلك، وإذا لم يتم بيع اللاعب لنا سأذكر الأسماء". (طالع تصريحاته بالكامل)

هذه التصريحات التلفزيونية من رومير قد استفزت الزمالك ولجنته التنفيذية التي تدير النادي في الوقت الحالي، بل وصل الأمر إلى التشكيك في هوية من ظهر على قناة "النهار".

رولاند رومير

وقال نائب رئيس اللجنة التنفيذية في نادي الزمالك، هشام إبراهيم، في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "هل تم التأكد بالفعل من أن من ظهر على التلفزيون (قناة النهار) هو رئيس سانت إيتيان؟، أريد منه أن يخبرنا من هم الأشخاص الذين طلبوا منه العمولات؟". (طالع تصريحاته بالكامل)

وبعد هذا التشكيك، ذهب "btolat.com" لمعرفة الحقيقة وتواصل مع مصدر موثوق داخل نادي سانت إيتيان -رفض ذكر أسمه-، لتأكيد أو نفي هوية السيد، رولاند رومير، وهل هو بالفعل رئيس النادي أم هناك شخص آخر.

من هو رولاند رومير؟!

إذا ذهبنا للبحث عبر الإنترنت نجد أن نظام الرئاسة في نادي سانت إيتيان هو وجود رئيسين أو مالكين الأول هو، رولاند رومير، من ظهر عبر القناة الفضائية والآخر وهو لم يظهر حتى الآن هو السيد، برنار كايتزو، فرنسي من أصل جزائري.

رولاند يبلغ من العمر 75 عامًا ويدير سانت إيتيان مع كايتزو من خلال شركة "Sacma" منذ عام 2009.

رولاند رومير وبرنار كايتزو

كلاهما يجلس على مقعد الرئيس ولكن بصلاحيات مختلفة، فمن هو الرئيس المنوط به إدارة النادي والتوقيع على الصفقات التي يجلبها سانت إيتيان في النهاية؟!

من هو رئيس سانت إيتيان الفعلي؟!

ومن خلال المصدر الموثوق في نادي سانت إيتيان، تبيّن أن الرئيس المنوط به إدارة النادي هو بالفعل السيد رولاند رومير، وهو من ظهر على شاشة التلفزيون بالأمس، الخميس.

وبدأنا توجيه أسئلتنا حول هذا اللغط للمصدر، وأجاب: "رولاند بالفعل هو رئيسنا في سانت إيتيان وهو من ظهر في هذا البرنامج، لا أفهم لماذا هناك تشكيك حول هذا الأمر؟!".

وتابع: "رومير هو رئيسنا بكل تأكيد، وكايتزو رئيسًا للنادي أيضًا ولكن بمهام أقل نعتبره هنا مثل نائب الرئيس".

رولاند رومير

وأضاف: "رومير منوط به إدارة النادي ويتواجد طوال اليوم بمكتبه في سانت إيتيان وهو أمر موجود في العديد من الأندية الفرنسية".

وواصل تصريحاته: "كايتزو يتواجد في العاصمة باريس وهو مختص فقط بعلاقات النادي مع رابطة الدوري الفرنسي وحقوق البث التلفزيوني".

وبسؤال المصدر "من هو الرئيس الذي سيوقع على صفقة مصطفى محمد في حالة إتمامها مع الزمالك؟"، رد: "بكل تأكيد، رومير".

شاهد رومير عبر شاشة النهار