انتهت مباراة الزمالك وطلائع الجيش التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري المصري.

طالع | باتشيكو يلوم اتحاد الكرة ويشيد بلاعب الزمالك.. ويتحدث عن فرجاني ساسي

فاز الزمالك على طلائع الجيش، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي تقام على ستاد السويس الجديد.

وتقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 17 من الشوط الأول، فيما أضاف إمام عاشور الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 49 من زمن المباراة وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 71.

أهداف الزمالك أمام طلائع الجيش

 

وبهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 13 نقاط بعدما خاض 5 مباريات في المسابقة حتى الآن، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وسجل 10 أهداف واستقبل هدفين.

فيما يحتل طلائع الجيش المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد نقطة واحدة بعدما خاض 6 مباريات حتى الآن، حقق خلالها التعادل في مباراة وحيدة وهُزم في 5 مواجهات، وسجل 5 أهداف واستقبل 12 هدفًا.

استهل الزمالك مشواره هذا الموسم بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد في الجولة الأولى من المسابقة، ثم تعادل مع بيراميدز بهدف لمثله في الجولة الثانية، وبعدها فاز على سموحة بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة من المسابقة المحلية، ثم الفوز على إنبي في الجولة الخامسة بهدفين مقابل هدف، فيما فاز في مباراة اليوم بثلاثة أهداف دون رد.

فيما تعادل طلائع الجيش أمام الجونة في مستهل مشواره بالدوري ثم الهزيمة من أسوان في الجولة الثانية، وتبعها هزيمته أمام مصر المقاصة ثم الهزيمة من غزل المحلة في الجولة الرابعة، وتبعها هزيمته من الاتحاد السكندري، قبل أن يُهزم اليوم بثلاثية نظيفة أمام الزمالك.

وأليكم أحداث وتفاصيل المباراة.

اطلق إبراهيم نور الدين حكم مباراة الزمالك وطلائع الجيش صافرة بداية المباراة

بداية المباراة

جاءت أولى الكرات الخطيرة للزمالك في الدقيقة 12 عن طريق كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليسار مرت من أمام عمر السعيد ثم إلى ركلة مرمى. 

فرصة الزمالك 

يوسف أوباما يحرز هدف الزمالك الأول في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، بعد كرة عرضية من حازم إمام من جهة اليمين قابلها أوباما برأسية رائعة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أقصى يمين محمد بسام.

هدف يوسف أوباما في مرمى طلائع الجيش

 في الدقيقة 23 سدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصطدم بالقائم وتحرم الزمالك من تسجيل الهدف الثاني في شباك طلائع الجيش.

فرصة إمام عاشور الضائعة

 واصل لاعبو الفريقين محاولاتهما للسيطرة على المباراة ولكن فرض الزمالك سيطرته على الشوط الأول وكان الأقرب لإحراز الهدف الثاني.

وشهد الشوط الأول من المباراة إجراء باتشيكو التغيير الأول للزمالك بخروج عمر السعيد للإصابة قبل نهاية الشوط بدقيقتين ودخول المغربي أشرف بن شرقي بدلاً منه، فيما أجرى عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لطلائع الجيش تغيرًا ايضًا بخروج أحمد زولا، ودخول أحمد علاء.

خروج عمر السعيد للإصابة

 انطلاق الشوط الثاني بسيطرة قوية للزمالك، ترجمها إمام عاشور سريعًا في الدقيقة 49 من زمن المباراة بهدف ثاني لصالح الأبيض من تسديدة قوية سددها إمام من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك محمد بسام.

هدف إمام عاشور في مرمى طلائع الجيش

واصل إمام عاشور إجادته في مباراة اليوم بعدما نجح في إحراز هدف الزمالك الثالث والثاني لنفسه في مرمى طلائع الجيش، بعدما أرسل تسديدة رائعة بباطن القدم اليمنى من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

هدف إمام عاشور الثاني في مرمى طلائع الجيش والثالث للزمالك