أكد المهاجم الزامبي والتر بواليا المنضم حديثًا لصفوف النادي الأهلي أنه يطمح في تطوير مستواه، مشيرًا إلى أن اللعب في القلعة الحمراء فرصة كبيرة للاحتراف الأوروبي.

وقال بواليا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "محمد صلاح هو أفضل محترف، ولاعب مهم لليفربول، كنت أتابع حسام غالي وأحمد حسام ميدو في رحلتهما الاحترافية، ولدي تصور كامل عن المحترفين المصريين".

وعن متابعته لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الماضية بين الأهلي والزمالك، أضاف: "كنت فخور أن مصر لديها فريقين ينافسان على النهائي، وبعد هذه المباراة الناس في إفريقيا تعرفوا أكثر على العملاقين".

طالع أيضًا | بواليا: استقبلت مليون رسالة بعد انتقالي لـ الأهلي.. ويكشف كواليس حواره مع سيد عبد الحفيظ

وأضاف: "عندما تواجه فريق من بلد أخرى في مثل هذه المباراة تكون صعبة، أما عندما تواجه غريمك فهذه أصعب، الفريقان قدما أداءً جيدًا، والجميع في القارة عرفوا قوة الكرة المصرية".

وتابع: "كنت أتمنى أن ألعب في مثل هذه المباريات، وأي لاعب يتمنى ذلك ليكتب اسمه في التاريخ".

وواصل: "أعرف بيتسو موسيماني جيدًا منذ أن كان مدربًا لـ صن داونز الجنوب افريقي، هو مدرب متميز بالتأكيد".

وأردف: "أمادو فلافيو أحد رؤوس الحربة الجيدين، تابعته وشاهدت مقاطع فيديو له وكنت مبهورًا بما قدمه، يمكنني أن أكون مثله! كرة القدم فيها كل شئ، هو كان شجاعًا، وأحترم ما قدمه".

وتابع: "الموسم الماضي واجهت لحظة صعبة أمام أسوان، وأيضًا مواجهة الأهلي كانت من أصعب المباريات في حياتي، مباراتان كانا الأصعب بالنسبة لي الموسم الماضي".