أكد المهاجم الزامبي والتر بواليا المنضم حديثًا لصفوف النادي الأهلي سعادته بالانتقال للقلعة الحمراء، وكشف كواليس حواره مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد انتقاله.

وقال بواليا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "تلقيت عرضًا من الترجي التونسي، وعروضًا أخرى  قطرية وكويتية، وبدأت المفاوضات بالفعل، ولكني قررت أن أختار الأهلي".

وأضاف: "أشعر بهذا الشرف وهو أن أكون وسط هؤلاء الكوكبة من اللاعبين الكبار، المهمة ليست سهلة، ولكن أن تؤمن بما تقدمه وتعمل كل يوم هذا دوري، وأعرف ما هو المطلوب مني تحديدًا".

وعن حواره الأول مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قبل الانخراط مع الفريق: "قبل دخولي للأهلي كان كثيرون يتحدثون معي عنه، وكان الحوار بيني وبين سيد عبد الحفيظ ودي وأخبرني بجميع القواعد في النادي، كنادي كبير لابد أن يكون هناك قواعد هذا أمر طبيعي، وكلاعب محترف لابد أن أعي ذلك".

طالع أيضًا | بطولات يكشف موقف والتر بواليا من مباراة الأهلي وسونديب في دوري أبطال إفريقيا

وتحدث بواليا عن مركزه داخل الملعب، قائلًا: "رأس الحربة هو مركزي، ولكن أنفذ تكتيك المدير الفني لأن الأخير هو المسؤول عن ذلك، والآن أنا أحمل شعار الأهلي ولابد أن أقدم كل ما لدي وأحترم هذا الشعار الذي سألعب به الآن".

وواصل: " أعرف أكرم توفيق، لعبت معه في الجونة وبيننا علاقة قوية، هو لاعب أسد ومحارب ويمتلك السرعة، وفي التدريبات يحارب للحصول على الكرة، وانا أحب هذه الروح، وهو أحد اللاعبين الذين لا يمكننا أن نرى مستواه يقل، ولعبت مع أحمد ياسر ريان".

وتابع: "أحب محمد مجدي أفشة وطريقة لعبه، هو من أفضل اللاعبين بالنسبة لي، وهو أفضل من لعبوا مركز 10 في هذا الجيل".

وأتم: "أعرف الأهلي منذ سنوات طويلة وبالتحديد منذ عام 2012، وحضرت مباراة من المدرج للأهلي في زامبيا واستمتعت به، وأعرف من وقتها قيمة الأهلي فهو الأكبر في إفريقيا، وعائلتي ومتابعي كرة القدم في زامبيا كانوا في غاية السعادة بانتقالي للأهلي، واستقبلت أكثر من مليون رسالة وجميعهم فخورون بتلك الخطوة".

واختتم: "أمل للجميع أن يلعب في الأهلي، ضعوا أنفسكم مكاني أنا لاعب كرة في إفريقيا وأحب الأهلي، وبالتأكيد كنت أطمح للعب في صفوفه".