حذر المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، من صعوبة مباراة هويسكا في الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني موسم 2020/2021.

ويحل برشلونة ضيفًا يوم غدًا، الأحد، على ملعب "ألكوراز" في مدينة "هويسكا" في ديربي كتالوني في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، جوييرمو كوادرا.

اقرأ أيضًَا.. كومان يتحدث عن حالة ميسي وإصابة كوتينيو قبل مباراة برشلونة وهويسكا في الليجا

برشلونة وهويسكا

وتحدث كومان عن مواجهة هويسكا في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "نعلم أن أي مباراة صعبة، هناك منافسة قوية من قبل جميع الأندية في بطولة الدوري الإسباني لهذا الموسم".

وتابع: "تلقت شباك هويسكا القليل من الأهداف على أرضه ويجب أن نكون مستعدين ونحافظ على أسلوبنا الجماعي لتحقيق نتيجة إيجابية".

وماذا عن الحالة الذهنية للاعبين؟ أجاب: "من الطبيعي أن تكون هناك بعض الشكوك والتساؤلات من قبل البعض خاصة مع خسارتنا النقاط منذ بداية الموسم والتي كان من الممكن تحقيق الفوز فيها، أحيانًا نفتقر إلى الفعالية ونرتكب أخطاء فردية ونعرف جيدًا أن مشكلتنا في إنهاء الهجمات وإذا حققنا نتائج إيجابية في أكثر من مباراة سنكتسب الثقة".

رونالد كومان

وعن أمنيته في عام 2021: "أتطلع إلى أشياء كثيرة مثل حضور الجماهير في المدرجات، نعلم أن هناك انتخابات في نهاية الشهر الجاري وعلينا انتظار النتائج لنتحدث عن المستقبل".

الصفقات الشتوية: "إذا لم يأت أحد، فهذا بسبب الوضع الحالي للنادي مع الأزمة المالية، لقد قمت بمناقشة بعض الأشياء مع رامون بلانيس (السكرتير الفني) للاستعداد للمستقبل، تحدثنًا عن الاعتماد على اللاعبين الشباب وبعض المراكز الأخرى التي نحتاج إلى أن تتحسن ولكن في النهاية الرئيس الجديد هو من سيقرر".

والراحلين عن الفريق: "نعم، اعتقد أن هناك البعض يجب أن يحظوا بدقائق مشاركة في المباريات ولديهم صعوبة طالما استمروا في النادي ونهدف للتدعيم".

وعن مباريات شهر يناير وأكثرها خارج "كامب نو"، أجاب كومان: "هناك ضغط كبير في الجدول هذا الشهر، أغلب المباريات خارج ملعبنا وهناك فارق 11 نقطة مع المتصدر (أتلتيكو مدريد)، لا يمكننا خسارة أي مباراة مقبلة إذا أردنا المنافسة على اللقب رغم صعوبة ضمان ذلك".

لويس سواريز

ورد كومان على إذا ما كان نادمًا على رحيل سواريز بسبب مشاكل برشلونة في إحراز الأهداف هذا الموسم، وقال: "لا، لطالما أشدت بإمكانياته الفنية، لقد كان قرارًا من جانبه ومن جانب النادي، ولا توجد مقارنة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد لأن الأخير في الموسم الحالي يمر بفترة رائعة للغاية".

وجريزمان: "نحن بحاجة إلى أن يكون المهاجمون فعالين على المرمى، ليس فقط أنطوان ولكن الجميع، هذا ما نفتقده في الوقت الحالي".

واختتم كومان تصريحاته عن إذا ما كان هدفه في الموسم الحالي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل: "الوضع في الدوري الإسباني هو أننا على بعد 11 نقطة من الصدارة ولا يمكنك القول إننا سنفوز باللقب، هذا أمر واقعي، لكن هذا لا يعني أننا لن نقاتل من أجل الفوز به حتى ولو كنا نمر بهذا الموسم الصعب".