أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أوضح من خلاله نتائج الاختبارات الخاصة بـ فيروس كورونا "كوفيد - 19" الخاصة باللاعبين والفريق الأول والموظفين داخل النادي، وذلك بعد إغلاقه بسبب تفشي الفيروس القاتل.

مانشستر سيتي كان أغلق النادي وملعب "الاتحاد" إلى جانب المجمع التدريبي الخاص به، أول أمس الإثنين، لوجود عدد من الحالات الإيجابية، وذلك بعد ثلاثة أيام من إصابة نجمي الفريق كايل ووكر وجابرييل جيسوس إصابتهم بـ كورونا.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. تأجيل مباراة توتنهام وفولهام في الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

كما تأجيل مباراة الفريق أمام إيفرتون، بالجولة الخامسة عشر، بناء على نتائج تلك الاختبارات.

وخضع الجميع في النادي بالأمس، لاختبارات جديدة قبل فتح مقر النادي وأكاديمية الفريق، وجاءت النتائج جميعها سلبية، حيث قام النادي بفتح مقر تدريبات الفريق الأول من جديد.

وجاء نص بيان مانشستر سيتي كالتالي

- يمكن لمانشستر سيتي تأكيد استئناف تدريب الفريق الأول في أكاديمية السيتي لكرة القدم بعد ظهر اليوم.

- الجميع في النادي خضعوا لاختبارات الكشف عن كورونا، أمس، والنتائج الجديدة لم تكشف عن أي حالات إيجابية أخرى.

- تظل السلامة على رأس أولوياتنا، وسيواصل النادي المضي قدمًا بحذر شديد.

- خضعت مباني تدريب الفريق الأول إلى تنظيف عميق خلال الـ48 ساعة الماضية، وستظل غالبية هذه المرافق مغلقة، مع استئناف العمليات الأساسية فقط حول التدريب.

- سيكون هُناك المزيد من الاختبارات في الأيام المُقبلة، ونحن نأمل الشفاء لعاجل لجميع زملائنا الذين بقوا في عزلة ذاتية بعد اختباراتهم الإيجابية.

يُذكر أنّ مانشستر سيتي يلتقي مع تشيلسي يوم الأحد المقبل في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي، ثم سيلعب ضد جاره مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.