أكد نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء استمرار النشاط الرياضي بنفس الإجراءات الاحترازية المعتادة تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. متحدث رئاسة الوزراء يحسم موقف انتخابات اتحاد الكرة من التأجيل

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "النشاط الرياضي مستمر بنفس الإجراءات الاحترازية المطبقة، ونحن بصدد بطولة العالم لكرة اليد، وكان هناك اجتماع وتم وضع النقاط على الحروف الخاصة بتنظيم البطولة".

تابع: "هذا النظام لم يُطبق في أي بطولة حول العالم، يكفي أنني أقول إن الفرق ستعامل بنظام الفقاعة، وهو نظام العزل، لن يكون مسموح لأي شخص بالدخول إلى الفنادق حتى الصحفيين، ونأمل أن تمر بسلام".

وواصل: "النشاط الرياضي المحلي مستمر بنفس الإجراءات الاحترازية المطبقة".

وعن عدم وجود موانع لعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري خلال الأسابيع المقبلة، قال: "تصريحاتي أسيء فهمها، السؤال الذي وجه ليٌ هو هل تم مناقشة موضوع انتخابات اتحاد الكرة في اجتماع مجلس الوزراء، وإجابتي كانت لا، خاصة وأن هناك قرار مسبق من رئاسة الوزراء بعدم عقد أي جمعيات عمومية وهذا كان يوم 4- 12 وحتى 6 أشهر قادمة".

استكمل: "ربما أسيء فهم تصريحاتي لأنني قمت بمقارنة بين حجم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة مقارنة بالجمعية العمومية للأندية، هذا فقط كان مقارنة لحجم الجمعية، لكن نحن لا نفتح باب الاستثناءات".

اختتم: "لا يوجد أي استثناء بخصوص عقد الجمعيات العمومية، وكل ما يتردد حول ذلك ليس له أساس من الصحة".