أكد نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء، أن اجتماع رئاسة الوزراء اليوم، الأحد، لم يتم التطرق خلاله للحديث عن انتخابات اتحاد الكرة.

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد أن فترته في الجبلاية ستنتهي آخر شهر يناير المقبل. طالع التفاصيل

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر قناة "صدى البلد": "في اجتماع الأزمة اليوم لم يتم التطرق للحديث عن انتخابات اتحاد الكرة، لكن وارد أن يكون أشرف صبحي تطرق في الحديث عن الأمر في سياق أخر مع رئيس الوزراء".

وتابع: "لا أعتقد أنه سيكون هناك أي مشكلة في أن نستثني اتحاد الكرة من عقد انتخابات، لأن الجمعية العمومية عددها لا يتجاوز المائتين وهذا العدد لن يمثل مشكلة".

وواصل: "لكن أن تجرى الانتخابات وفقًا لقانون اللجنة الأولمبية وبالتوافق مع الاتحاد الدولي هذا هو الأهم، لأن ما يعنينا ألا يتم اتخاذ أي إجراءات ضد الكرة المصرية، وأن تكون كل إجراءاتنا تتوافق مع اللوائح الدولية، خاصة أن الجمعية العمومية قليلة ويمكن تطبيق الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، وأن يأتي ممثلوا الأندية بالتزامن".

واختتم: "انعقاد جمعية عمومية لاتحاد الكرة أسهل مع عقد الجمعيات العمومية للأندية".