أصدرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أعلنت من خلاله، أنه لم يتم الاستقرار على موعد مُحدد حتى الآن، لمباراة يوفنتوس ونابولي بالجولة الرابعة من السيري آ، والتي تقرر إعادتها.

نابولي كان من المفترض أنّ يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، في الرابع من أكتوبر الماضي، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو، بعد إصابة لاعبيه بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس، بـ كورونا.

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أنّ نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضوره للمباراة، لأن لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

اقرأ أيضًا.. بيرلو يُعلق على إعادة مباراة نابولي ويوفنتوس

ولكن اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، قبلت استئناف نابولي على قرار الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري، ليتم إعادة المباراة بين يوفنتوس ونابولي من جديد، رغم اعتبار النادي الأزرق مهزومًا كما سيحصل النادي على النقطة التي خُصمت منه.

وقال الرابطة في بيانها: "بعد الإحاطة بقرار اللجنة الوطنية، الصادر في 22 ديسمبر 2020، نعلمكم بأن المباراة والتي كان المقرر أنّ تقام بين يوفنتوس ونابولي الأحد 4 أكتوبر، تم تأجليها إلى موعد لاحق".

وكان هُناك اقتراح بأن تقام المباراة يوم 13 يناير بدلًا من مباراتي الفريقين في كأس إيطاليا، ولكن يبدو أنّ الرابطة لا تريد تأجيل نظام مباريات الكأس، كما يوجد اقتراح آخر، بإقامة المباراة في مايو 2021 مع اقتراب نهاية الموسم.