توج جناح وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في عام 2020 في الدوري الإنجليزي الممتاز بتصويت الجماهير من خلال مجلة "Reach" البريطانية.

وقامت المجلة التي تم تأسيسها في عام 1999 بإجراء استفتاء عمن هو اللاعب الأفضل في العام الحالي داخل المسابقة المحلية الشهيرة، كأول جائزة لها في عالم كرة القدم منذ التأسيس.

وتفوق محمد صلاح في نسب التصويت وحصل على حوالي 25% من الأصوات المشاركة في الاستفتاء، وجاء في المركز الثاني جناح أستون فيلا ومنتخب إنجلترا، جاك جريليش.

اقرأ أيضًا.. تقرير إنجليزي: محمد صلاح لن يُكرر ما فعله سواريز وكوتينيو مع ليفربول

محمد صلاح يفوز بجائزة افضل لاعب بتصويت الجماهير في الدوري الانجليزي الممتاز

وظهر في المركز الثالث مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، ماركوس راشفورد، والمركز الرابع كان من نصيب صانع ألعاب مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، كيفن دي بروين.

جاء فوز محمد صلاح بعد نجاحه في المساهمة بفوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عامًا في الموسم الماضي، واستطاع في الموسم الحالي حتى الآن تسجيل 13 هدفًا في 14 جولة من المسابقة.

الجائزة اعتمدت على تصويت الجماهير، حيث شارك أكثر من 85 ألف شخص في الاستفتاء من جميع أنحاء إنجلترا والذين أدلوا بأصواتهم تجاه العديد من اللاعبين المميزين الذين تم ترشحيهم من أكثر من 100 صحفي في البلاد.

وجاء ترتيب الأفضل 10 لاعبين في استفتاء المجلة "Reach" كالتالي:

1- محمد صلاح (ليفربول)

2- جاك جريليش (أستون فيلا)

3- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)

4- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

5- جوردان هندرسون (ليفربول)

6- ساديو ماني (ليفربول)

7- فيرجيل فان دايك (ليفربول)

8- سون هيونج مين (توتنهام)

9- جيمي فاردي (ليستر سيتي)

10- ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)