أشاد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على أداء لاعبيه أمام إيبار، عقب الفوز بثلاثية لهدف في منافسات الدوري الإسباني.

وسجل كريم بنزيما ولوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز أهداف ريال مدريد، وأحرز كيكي هدف إيبار الوحيد.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات زيدان عقب اللقاء وقال: "من الطبيعي أن نُعاني، بدأنا بشكل جيد للغاية وسجلنا هدفين، هدفهم غير المباراة قليلا لكننا كنا مركزين للغاية".

وأضاف: "لقد عانينا ولكننا نتحكم في المباراة، بدأنا بشكل جيد، كانت الدقائق العشرين الأولى مذهلة".

وواصل زيدان: "إيبار منافس لا يستسلم أبدًا وهذا أمر رائع للغاية، خصم معقد، هناك حقيقة أن إيبار فريق يستعيد أكبر عدد من الكرات في ميدان المنافس، وأعتقد أننا كنا نحصل على الكرة بشكل جيد".

وعن ماركو أسينسيو، أستطرد الفرنسي: "أسينسيو يواصل العمل شيئًا فشيئًا وأعتقد أنه على ما يرام، نظرًا لأن لدينا مباريات كل ثلاثة أيام علينا أن نختار وماركو يريد أن يلعب أكثر مثل أي شخص آخر، وكفريق نحن نقدم أداءً جيدًا للغاية".

اقرأ أيضًا.. كارفاخال: عدم احتساب ركلة جزاء على راموس؟ المعايير ليست واضحة!

وبشأن المداورة بين لاعبيه في التشكيل، أكد زيدان: "ستكون هناك تغييرات بالتأكيد، لأن لدينا العديد من المباريات، لقد تناوبنا قليلاً الآن لكنني سأعتمد على الجميع، لم نقم بالعديد من التغييرات، ولكن في الوقت الحالي يتطلب الأمر ذلك".

وعن عدم احتساب ركلة جزاء على سيرجيو راموس في لقطة أثارت جدلاً، رد زيدان: "أهم شيء هو أن يكون الحكم واضحًا في الأمر، أنا لا أتدخل كالعادة، الحكم موجود ليطلق الصافرة وهذا كل شيء".

وامتدح زيدان لاعبه بنزيما: "بنزيما يقدم أداء هائلاً، ولكن ليس فقط على مستوى الهجوم إنه ليس مجرد هداف، هو مهم جدًّا في أسلوبنا، ولكن بعد ذلك يجب أن نبرز أيضًا عمل الجميع".

وأتم مدرب ريال مدريد: "عرفنا كيف نُعاني ونسيطر على المباراة، ميدان معقد وصعب لكننا سيطرنا على المباراة من البداية إلى النهاية، هذه معركة لن تتوقف، نلعب كل ثلاثة أيام".

ملخص مباراة ريال مدريد وإيبار