أشاد رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بالعمل الذي قام به الجميع داخل العملاق الإسباني في العام الحالي خاصة مع جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

واستطاع ريال مدريد رياضيًا تحقيق بطولة الدوري الإسباني بعد انتشار فيروس كورونا، ونجح في مواجهة الأزمة الاقتصادية من خلال تخفيض المصروفات السنوية، وكانت الموازنة الخاصة بالنادي في العام الماضي تقدر بمبلغ 822 مليون يورو، بينما انخفضت إلى 715 مليون يورو في العام الحالي بعد تخفيض الرواتب لجميع المتواجدين، مع توقعات بتحقيق إيرادات قدرها 618 مليون يورو وخسارة مقدرة بـ 98 مليون يورو في العام المقبل.

اقرأ أيضًا.. رئيس ريال مدريد يدافع عن فكرة الدوري الأوروبي الممتاز: نحتاج للتغيير بعد فيروس كورونا

نادي ريال مدريد

وتحدث بيريز عن وضع ريال مدريد مع فيروس كورونا في الجمعية العمومية مع أعضاء النادي صباح اليوم، الأحد، وقال: "هذه الجمعية هي الأهم في كل عام، ولكن هذا العام لها أهمية خاصة بسبب الوباء".

وتابع: "نحن نواجه واقعًا صعبًا للغاية، وعواقبه لا تزال مجهولة، محنة كبيرة ولكننا سنواجهها بوحدة الجميع داخل النادي، نحن قادرون على مواجهة هذا التحدي من أجل الحفاظ على الاستقرار المؤسسي الذي لطالما كنا فيه على مدار السنوات الماضية".

وأضاف: "لقد قمنا بتخفيض المصروفات، أريد هنا أن أشكر لاعبي الفريق الأول وكاستيا والمديرين التنفيذيين والأطقم الفنية الذين قبلوا بتخفيض الرواتب، لأنها لحظة صعبة نعيشها جميعًا وكان علينا مواجهة الأزمة للعبور من تلك المحنة".

وعن الفوز بالدوري الإسباني: "نحن فخورون باللاعبين لأنهم بذلوا كل ما لديهم من أجل الفوز باللقب وتقديمه للجماهير وعلى رأس الفريق المدرب، زين الدين زيدان الذي يمتلك 11 لقبًا كمدير فني في ريال مدريد".

وواصل تصريحاته: "ما زلنا نثق في هذا الفريق وفي هذا المدرب لمواجهة تحديات الموسم الحالي، الجميع يعرف ما هي أهداف ريال مدريد التي يطمح للوصول إليها في نهاية هذا الموسم".

وأتم تصريحاته: "لقد نجحنا في تكوين فريق أول يتسم بالخبرة بجانب اللاعبين الشباب الذين يمثلون المستقبل وهي الخطة التي نسعى للاستمرار عليها في السنوات المقبلة لأنها ما مكنتنا في تحقيق كل البطولات بالسابق".