دافع رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بضراوة عن فكرة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز الذي اقترحته بعض الأندية الكبرى في القارة ولكن لم يتم الموافقة عليه من قبل فيفا أو يويفا.

وتقٌام بطولة الدوري الأوروبي بنظام الدوري الأمريكي للمحترفين "NBA"، وتستهدف الأندية الكبرى منه زيادة الدخل المادي وعدد المشاركين في المسابقة الجديدة المقترحة سيصل إلى 18 فريقًا.

اقرأ أيضًا.. آس تكشف عن ضحية جديدة لـ زيدان في ريال مدريد

الدوري الأوروبي الممتاز

وتحدث بيريز عن وجهة نظره في البطولة الجديدة أمام أعضاء الجمعية العمومية بنادي ريال مدريد صباح اليوم، وقال: "الحياة تغيرت، ولا شيء سيكون كما كان مرة أخرى".

وتابع: "لقد غير وباء فيروس كورونا كل شيء، جميع الأندية تعاني وتشعر بالضعف كذلك كرة القدم تأثرت كثيرًا رياضيًا واقتصاديًا".

وأضاف: "تحتاج كرة القدم إلى بطولات جديدة تجدد المنافسة بين الأندية وتكون أكثر إثارة".

وواصل تصريحاته: "لطالما كان لنادي ريال مدريد دورًا مهمًا في كرة القدم وهو الوحيد المشارك في تأسيسي الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904 إلى جانب سبعة اتحادات، وفي عام 1955 نجح مع ليكيب في تنظيم بطولة دوري أبطال أوروبا وهي لحظة غيرت من تاريخ اللعبة الشهيرة".

واستمر: "بدون كل هذه التغييرات التي حدثت في كرة القدم، لم نكن نصل لكل ما وصلنا إليه في هذه الرياضة، ولذلك نحن بحاجة إلى تغيير جديد بسبب كل ما مررنا به مؤخرًا".

وأكمل: "هذا ما يتطلع إليه ريال مدريد، لأن هناك مشكلة تواجها الجماهير بسبب ضغط المباريات الكبير في الوقت الحالي وبعض اللاعبين أصيبوا بالتشبع الكامل من كثرة المباريات ويجب مواجهة هذا الأمر بإضافة المزيد من التغييرات".

وأتم تصريحاته: "لدينا مسئولية كبيرة في ريال مدريد للقتال من أجل الوصول إلى هذه التغييرات، لأن الأجيال الجديدة تحتاج إلى مزيد من البطولات التي تتسم بالإثارة والقوة بين الأندية".