كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الجديدة دور هاني أبو ريدة في تعيين أعضاء اللجنة، كما أعلن عن موعد انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وجه الشكر للجنة عمرو الجنايني، معلنًا عن تعيين لجنة جديدة بقيادة مجاهد لإدارة شؤون اتحاد الكرة لحين اجراء انتخابات.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "تكليفنا من الفيفا هو تيسير أعمال اتحاد الكرة وإجراء انتخابات، وهم يعلمون جيدًا أن مصر أجرت انتخابات برلمانية سواء الشيوخ أو النواب، وإن شاء الله سيكون هناك مجلس منتخب وانتخابات لاتحاد الكرة على مرأى ومسمع من العالم".

وأضاف: "الانتخابات ستجري تحت إشراف كامل من الفيفا، وسيكون هناك تنسيق كامل مع كل أجهزة الدولة والجهات المعينة حتى نظهر شكل مصر والاتحاد المصري بالشكل الذي يليق بـ100 سنة على تأسيس الاتحاد".

وتابع: "سنقدم التقرير اللازم للاتحاد الدولي ورئيس الوزراء أصدر قرار بإيقاف الجمعيات العمومية، لن نسبب حرج للدولة ونشرح المسألة بكل الإجراءات الاحتزارية".

طالع أيضًا | أحمد مجاهد يكشف كواليس تعيينه رئيسًا لاتحاد الكرة.. ويهدد باللجوء للمحكمة الرياضة بسبب منتخب الشباب

واستكمل: "سنعرض على المسؤولين في الدولة والحكومة المصرية خطتنا لإجراء الانتخابات لكي يكون هناك استثناء للاتحاد المصري من مسألة وقف الجمعية العمومية".

وتابع: "انتخابات اتحاد الكرة ستكون في نفس توقيت كأس العالم لكرة اليد، والحد الأقصى لإجراء انتخابات الكرة يوم 31 يناير المقبل، الأول من فبراير الفيفا يكون بالنسبة له هناك مجلس إدارة منتخب باتحاد الكرة، ولا نتمنى أن نبعد عن هذا الموعد".

وأردف: "سأقدم خطة للحكومة لإجراء انتخابات الكرة بحد أقصى يوم الأحد من الأسبوع المقبل ستكون مكتملة بكل أركانها".

وعن إمكانية ترشحه في الانتخابات: "ليس لي حق الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، لأننا سنقوم بدور اللجنة الانتقالية، للأسف كنت أتمنى أتواجد في سنة مئوية اتحاد الكرة".

واستطرد: "هاني أبو ريدة هو من أتى باللجنة الخماسية بالكامل وحدد لهم موعد مع مسؤولي الفيفا، وبالتأكيد أبو ريدة له دور أساسي في ترشيح أعضاء اللجنة الثلاثية، والفارق أن مسؤولي الفيفا يعرفوني مباشرة، هاني أبو ريدة شخصية دولية لها مكانتها يجب أن نحافظ عليها، مندوب الفيفا أعلن ثقته في شخصي لإدارة اتحاد الكرة وكان هذا الكلام أمام أبو ريدة".

واختتم: "سنعقد جلسة وندرس مشاكل تقنية الفار مع الشركة المسؤولة وسنقدم كل المساعدات الممكنة مع المجموعة المتواجدة في الفيفا، أرجو من الناس أن تتنظر أسبوع واحد مهلة وكل الأمور سيعاد ترتيبها، وسنشكل روابط الأندية المحترفين".