كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة المصري، عن تفاصيل تعيينه خلفًا لعمرو الجنايني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم، تعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة. طالع التفاصيل

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "فيفا هو من اختارني مع أعضاء اللجنة الثلاثية، هاني أبو ريدة سُئل وكان له دور رئيسي في اختيار اللجنة الخماسية، ولكن هذه المرة فيفا قرر أن يقوم بتعيين شخص يعرفوه مباشرة، بغض النظر عن دور أبو ريدة ودعمه".

وأوضح: "التكليف الصادر من فيفا أن نظل في منصبنا شهرين حتى 31 يناير ونجهز لانتخابات جديدة، ونحن نتواصل مع كل الجهات المعنية لكي نخرج من هذا الموضوع بشكل يليق بسمعة مصر وبتاريخ الاتحاد المصري الذي سيحتفل بمرور مائة عام على نشأته".

وبشأن أزمة منتخب مصر للشباب المشاركة في بطولة شمال إفريقيا؟، أوضح: "الاتصالات جارية منذ الصباح الباكر، قدمنا احتجاجا للاتحاد الإفريقي، وقرار احتساب تونس فائزة اليوم ليس نهائيًا".

اقرأ أيضًا | يخص منتخب الشباب.. أول قرار من اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة

واستطرد: "قد نصل إلى الشكوى في المحكمة الرياضية الدولية (كاس) لحفظ حقوق المنتخب المصري، حتى لو لم يلعب هذا الجيل في البطولة سيتم توفير نفس المدارس الرياضية للعب معها لأن هذا الجيل ذهبي وهو من سنعول عليه في أولمبياد 2024".

واختتم: "قرار إقالة اللجنة الخماسية وتعيين ثلاثية قد يكون مفاجئا للرأي العام ولكن ليس مفاجئًا لمن يعلمون ببواطن الأمور، سنكون حريصين على تقديم شكل يليق بمصر".