أكد روي هودجسون مدرب فريق كريستال بالاس أن نظيره يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول يستحق الفوز بجائزة أفضل مدرب في عام 2020، ولكنه يخطط لإفساد أي حفل يخطط له حامل اللقب غدًا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح آخر تطورات إصابة ألكانتارا وميلنر قبل مباراة ليفربول وكريستال بالاس

وكان كلوب قد فاز مساء أمس بجائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم لعام 2020، متفوقًا على هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ ومارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد.

وقال هودجسون في تصريحات نشرتها شبكة "بي تي سبورت" العالمية: "من الصعب أن تُرشح لتلك الجائزة، لذا فإن الفوز بها مرتين أمر لا يصدق".

وأضاف: "غدًا سأقول له كم أنا سعيد من أجله وكم يستحق الجائزة عن الموسم الماضي والذي كان رائعًا وقدم أداءً جيدًا".

وأضاف: "بالطبع ما يجعله مدربًا جيدًا هو – ما يجعل أي مدرب جيدًا – أن لديه فكرة واضحة عما يريد أن يفعله فريقه ويعمل بجد في مجال التدريب للتأكد من أن لاعبيه يفهمون ما يريده".

وواصل: "كلوب مدرب جيد جدًا لأنك ترى العلاقة بينه وبين لاعبيه، إنها علاقة دافئة وودية للغاية على الرغم من أنني متأكد من أنه دائمًا ما يتحداهم ويدفعهم في التدريبات، إنه لا ينجح من خلال كونه صديقهم فقط، ولكنه يحقق النجاح أيضًا من خلال كونه مدربًا من الدرجة الأولى، وقادر أيضًا على إظهار تلك الصفات لجعل اللاعبين يشعرون بأنهم يريدون اللعب من أجله".

وتابع: "كلوب يمتلك الكثير من الصفات، من رأيي فوزه أمر جيد ومستحق، سنضطر إلى بذل قصارى جهدنا من أجل إفساد أي حفل يخطط له غدًا".

وأردف: "ربما يرى ليفربول أن الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم أصعب قليلًا مما كان عليه العام الماضي حيث نجحوا في اجتياح المنافسين جميعًا الموسم الماضي، ولكن هذا العام هناك الكثير من الفرق التي تتنافس على هذا المركز، فرق أكثر عددًا وأكثر قوة كذلك".

واختتم: "يعلم كلوب أن لديه مهمة صعبة للاحتفاظ باللقب لمواسم متتالية، ولكنه بدأ بداية جيدة لأنهم في الصدارة الآن".

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط عن توتنهام، و4 نقاط عن ساوثهامبتون وليستر سيتي، و5 نقاط عن إيفرتون ومانشستر يونايتد.