كشف وائل الخربتاوي وكيل اللاعب أتشيمبونج مهاجم الزمالك الأسبق تفاصيل الغرامة المالية الموقعة على القلعة البيضاء لصالح اللاعب في الفترة الأخيرة.

وقال وائل الخربتاوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "القضية منذ سنتين، واللاعب لجأ لمحكمة الاستئناف وهي الكأس لبنود معينة، وصدر قرار ضد الزمالك أمس بدفع مبلغ مليون و200 ألف دولار للاعب".

وأكمل: "اللاعب اشتكي أنه تعرض لأشياء غير آدمية داخل الزمالك، وتعرض لقهر وإجبار وعنصرية، ولم يتقاضى مستحقاته، عقده كان متبقي فيه سنتين مع الزمالك".

وأوضح: "كل لاعب يخترع لنفسه أي قصة مع محاميه لكي يفوز بالقضية بأي طريقة، وهذا الكلام لم يحدث مع أشيمبونج، كان يتم معاملته آدميًا وبشكل جيد، ومرتضى منصور لم يقصر معه في شيء، ولكن اللاعب جاء في لحظة طلب مستحقاته ولم يأخذها، فاضطر أن يسافر قطر وتنازل إلكترونيًا في مقطع فيديو عن كل شىء، ولكنه خطط للأمر بعدها عن طريق محاميه الهولندي".

وتابع: "فيفا أصدرت حكمًا للزمالك أنهم لم يدفعوا أي شيء ليتم بطلان القضية، لكن بعد ذلك القضية تحولت لمحكمة الاستئناف أقوى وأعلى درجة، وتحدد لها موعد وتاريخ وتم إخطار محامي الزمالك البرتغالي".

طالع | الزمالك: لم تصلنا خطابات رسمية بشأن عقوبة أشيمبونج.. والغرامة ارتفعت 3 أضعاف

وأردف: "لكي تريد أن تخطر أنك لن تحضر الجلسة يكون قبلها بـ48 ساعة، ومحامي الزمالك لم يذهب ولم يعتذر، فمحامي اللاعب حضر وكسب القضية، لأن فيها نقطة ضعف هو عدم حضور محامي الزمالك وعدم احترامه المحكمة وموعد القضية".

واستطرد: "الزمالك من الممكن أن يقدم طعن في الحكم بالمحكمة الفيدرالية، ولكن ستقبله شكلا وترفضه موضوعًا، حيثيات الحكم مع اللاعب قوية وفي صالحه، الزمالك ممكن يسير في إجراءات روتينية لكي يتأخر في دفع الغرامة، ولكن في النهاية الدفع حتمي".

وعن لماذا الغرامة وصلت من 400 ألف دولار إلى مليون و200 ألف دولار؟، أجاب: "هناك تعويض على عامين لأن اللاعب لم يأخذ مستحقاته، وكان هناك فوائد بجانب الغرامة لأن الزمالك لم يلتزم بالعقد، فوصلت لغرامة لــ مليون 200 ألف دولار".

واختتم: "الزمالك أمامه أسبوعين لكي يتقدم بالاستئناف على الحكم، والمحكمة ستقبل الأوراق وكل شيء ولكن سترد على الزمالك رافضين الطعن، الزمالك ممكن يتأثر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لو لم يدفع الغرامة".