عبر لاعب وسط نادي برشلونة السابق، خافيير ماسكيرانو، عن قلقه وحزنه من الوضع المقلق الذي يعاني منه العملاق الكتالوني بسبب المشاكل الإدارية والرياضية في الموسمين الماضي والحالي.

ورحل ماسكيرانو عن برشلونة في عام 2018 وانتقل إلى الدوري الصيني من خلال نادي هيبي فورتشن قبل أن يختتم مسيرته في إستوديانتس في الأرجنتين والاعتزال في نوفمبر الماضي.

ولكن الوضع الحالي في برشلونة هو أكثر ما يٌقلق ماسكيرانو الذي يرى أن الفريق الكتالوني أصبح بعيدًا تمامًا عن أهدافه الي كان يسعى لها في كل موسم على المستوى الرياضي.

اقرأ أيضًا.. الأطباء لـ برشلونة: ديمبلي لا يتعلّم وهو من يتسبب في إصاباته

ليونيل ميسي وبيب جوارديولا

وتحدث الأرجنتيني عن الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "يؤلمني أن أرى الفريق بهذا الشكل لقد ابتعد عن طموحاته التي كان يتطلع لها في كل موسم".

وأضاف: "أصبحت الأولوية لبعض الأشياء الأخرى، ولم يحافظ النادي على هويته الرياضية وأسلوبه الذي كان يميزه على مدار السنوات الماضية".

وعن ميسي: "عندما تصبح معه الكرة، تتوقع أن يحدث الفارق وهناك شيء ما سيفعله للفريق، نحن نتحدث عن لاعب مختلف وكان يظهر ابداعاته في كل مباراة يلعبها وعلى مدار 15 عامًا وهو ما يجعله لاعبًا فريدًا من نوعه".

وتابع: "ليو شخص مميز للغاية، ليس بسبب طبيعته كلاعب ولكنني لم أر شخصًا بمثل هذه الأهمية في تاريخ هذه الرياضة".

وماذا عن تجربتك مع جوارديولا: "لم يكن لدي مكان في خط الوسط في فريقه، وهو كان يعلم ذلك ولكنني استطعت تغيير طريقة تفكيري ولعبت في مركز المدافع، بالنسبة لي، بيب قد يكون أفضل مدرب قد ظهر في السنوات الثلاثين الماضية من خلال العمل والتضحية لصالح الفريق وساعدني من أجل تطوير مستواي الفني وإتقان مركزي الجديد مع برشلونة".