يرى دانييلي دي روسي، أسطورة روما، أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، هو الأفضل في التاريخ، ولا يوجد من يقارن به.

دي روسي فاز مع منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم 2006، ووصل مع الفريق إلى بطولتي 2010 و2014، ولعب 117 مباراة دولية، ولعب لـ روما قبل أن ينهي مسيرته مع بوكا جونيورز.

وتحدث اللاعب الإيطالي للموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "ميسي دائمًا هو الأفضل في التاريخ، لكن إذا نظرت إلى العام الماضي، فإن روبرت ليفاندوفسكي يستحق الأفضل".

وأضاف: "ليفاندوفسكي فاز بأبطال أوروبا وسجل عددًا كبيرًا من الأهداف، وكان الأفضل من أي لاعب، لكن ميسي تاريخيًا لا يوجد أفضل منه".

ليفاندوفسكي ينافس ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، على جائزة أفضل لاعب في العالم 2020، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعن المدربين المرشحين، قال دانييلي: "الأمر ليس سهلًا، المرشحون جميعهم يستحقون الجائزة، لكن بالنسبة لي هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ هو المفضل، لأنه فاز بأكبر عدد من الألقاب، كما أنه وصل للنادي في منتصف الموسم، وسط ظروف صعبة في ظل جائحة فيروس كورونا".

وعن أفضل لاعب لعب بجانبه، قال دي روسي دون تردد: "فرانشيسكو توتي كان أعظم لاعب، لقد لعبت مع العديد من اللاعبين الاستثنائيين، لكن توتي مختلف".

وأكمل: "كان لدى توتي شيء لا يملكه الآخرون، يمكنه العثور على زملائه في أي مكان في الملعب، حتى لو كانوا بعيدين، يستطيع أن يمرر الكرة لأي لاعب، لم أر أي شخص آخر يفعل ما فعله".

وعن المباراة الأفضل في مسيرته: "9 يوليو 2006، عندما فزنا على فرنسا في نهائي المونديال، وأصبحنا أبطالًا للعالم".

والهدف الأجمل في مسيرته: " لم أسجل العديد من الأهداف، لكن هدفي في اليابان بدورة الألعاب الأولمبية 2004، كان رائعًا للغاية".