تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي عن محمود كهربا لاعب القلعة الحمراء، والعلاقة التي تربطهم معًا منذ توليه القيادة الفنية.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "دي إم سي": "كهربا لاعب عاطفي جدًا، وأنا قريب منه، لنا لحظاتنا الجيدة والعنيفة أيضًا، أنا أفهمه بشكل جيد، هو ليس لاعب سهل التحكم فيه، حتى أطفالنا ليسوا مثل بعضهم، كل طفل تجده مختلفًا عن أخيه".

اقرأ أيضًا | موسيماني يوضح حقيقة اقترابه من تدريب الزمالك قبل الأهلي

وأكمل: "كهربا لاعب خاص ويحتاج معاملة خاصة، أعلم متى أكون لينًا معه ومتى أكون جادًا، هو لاعب خاص ويسجل أهداف، ولا أتذكر ما قاله لي بعد هدف أفشة".

واسترسل مدرب الأهلي: "ابنتي الصغيرة مثل أفشة، من الوارد أن أقسوا عليها فتبكي ثلاثة أيام ولكن لدي ابني الصغير مشاكس فلابد أن أقسوا عليه، هكذا يجب أن يكون المدرب على علم بـ(سيكولوجية) كل لاعب".

واستكمل: "أفشة والشحات يحبان أن تظهر لهما مشاعر طيبة، هذا ما صنعته معه، أنا لم أعلمه الكرة وهو موهوب، لكنه يحتاج التحفيز ولا يتحمل الكلام بقوة مثل حمدي فتحي وعمرو السولية، ولكن أفشة يجب أن يتم التعامل معه بـ(حنية)".

وأوضح: "وليد سليمان لاعب كبير لكن ومع ذلك عندما نتحدث نبرة الصوت تختلف حتى يتقبل هو أو غيره ما أريد أن يفهمه ويتقبله".

وعن مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي أبطال إفريقيا، أوضح: "الأمور الجيدة لي أنني لم أفز من قبل في المغرب، أفضل نتيجة حققتها هناك كانت التعادل، لكن حاليًا معي فريق أقوى".

طالع | موسيماني: لاعبو الأهلي تعجبوا من تصرفي معهم في أول لقاء بيننا

وأردف: "الأهلي أيضًا كان يريد الفوز على الوداد، فكانت فرصة لنا لتصحيح الوضع، وجدنا أن الفريق المغربي غير مستعد، أو أننا كنا مستعدين أكثر من اللازم".

وأشار: "سجلنا مبكرًا وتحكمنا في المباراة، وعندما عدنا إلى القاهرة لعبنا مباراة نموذجية، لا أستطيع أن أطلب أفضل من ذلك، تحكمنا في المباراة وسجلنا ووصلنا للنهائي".

وكان الأهلي قد فاز على حساب الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة من المسابقة القارية.