تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي عن حديثه الأول مع لاعبي القلعة الحمراء بعد توليه القيادة الفنية للفريق مطلع أكتوبر الماضي.

وكان موسيماني قد تولي تدريب الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر، محققًا بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "دي إم سي": "عندما قدمني الخطيب للاعبين كنت أعرفهم بالاسم والمراكز، وشعروا بالدهشة لأنني أعرفهم بالاسم".

وأوضح: "بعض اللاعبين كانوا يعرفونني ويعرفون طريقة لعبي، وحدث انسجام سهل وسريع، وقلت لهم إنني هنا من أجل الفوز بدوري الأبطال الإفريقي".

اقرأ أيضًا | موسيماني يوضح حقيقة اقترابه من تدريب الزمالك قبل الأهلي

وتابع: "وأنا على الطائرة كنت أشاهد مباريات للأهلي ولم أنم ليلتها، لأنه لم يكن هناك وقت، وكنت بعد يومين سألعب مباراة".

واسترسل مدرب الأهلي: "قلت للاعبين استغلوا الخمس مباريات المتبقية في الدوري لنكون مستعدين قبل خوض المواجهات الإفريقية، قلت لهم دعونا نجرب هذه الطريقة حتى نتقنها".

وأردف: "لم أكن أنام بسهولة أثناء رحلتي إلى القاهرة، هذا الأهلي وليس فريق صغير، وأجريت أبحاث وعلمت أنه لم يستمر معه مدربين غير مانويل جوزيه، ولكن أنا جئت من بيئة اعتادت حصد البطولات".

واستطرد: "أنا أعرف قصتي وأعرف أني سأدرب فريق جيد وكبير، وطالما فازوا على صن داونز فريقي السابق فإذن هم فريق جيد، كان لابد أن يثقوا بي، وقلت لهم جربوا طريقتي فالبطولة غائبة منذ 7 سنوات".

طالع | موسيماني: كنت أشعر أنني سأدرب الأهلي.. وأحترم شيكابالا وجوزيه

وأشار: "جعلت اللاعبين في مراكزهم المناسبة، وغيرت فقط طريقة اللعب وليس اللاعبين، وضعت لهم أفكار جيدة، هم فريق فاز بالدوري وأقصوا صن داونز ولذلك أعلم أنهم فريق قوي، كان فقط عليّ أن أغير الحالة النفسية وطريقة اللعب، انا دائما أعلم أن الأهلي يفوز بالدوري".

واختتم: "لو تتحدثون عن ضيق الوقت فكنت أدرب المنتخب القومي، ومن المعروف أن المنتخبات تجتمع في أوقات قصيرة، وأنا اعتدت على ذلك".