أدان مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، جيروم بواتينج، الإهانات العنصرية التي تعرض لها زميله الظهير الأيسر، ألفونسو ديفيز، هو وصديقته لاعبة منتخب كندا وباريس سان جيرمان، جوردين هيتيما.

جاء ذلك بعدما نشرت هيتيما عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورة ضوئية من الإهانات العنصرية التي تعرضت لها هي وصديقها ديفيز لكونها ببشرة بيضاء والآخر ببشرة سمراء.

وعلقت جوردين على الإهانات العنصرية التي تلقتها وكتبت: "لن نرى الخير في العالم أبدًا إذا كنا نهتم فقط بلون واحد للبشرة (السمراء)، نحن جميعًا من جنس واحد، من الإنسانية".

اقرأ أيضًا | ويبو عن حادث العنصرية أمام سان جيرمان: الأصعب في حياتي.. ولجأت إلى طبيب للنوم

التعليقات المسيئة

وعبر بواتينج عن رأيه فيما حدث لديفيز وصديقته عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وكتب: "أشعر بالاشمئزاز التام من قراءة التعليقات الموجودة أسفل صور ألفونسو وجوردين هيتيما".

وتابع: "لا كلمات تستطيع أن تعبر عما حدث لهما، لكننا يجب ألا نستمع إلى أشخاص مليئين بالكراهية ممن ينشرون هذه التعليقات المسيئة".

وأضاف: "علينا ألا نمنحهم الفرصة لنشر هذه التعبيرات المهينة، لا للعنصرية".

وكان ديفيز قد علق هو الآخر على المنشور الذي نشرته صديقته، وكتب: "هذه النوعية من التعليقات الموجودة أسفل صور صديقتي والتي تصلنا في الرسائل الخاصة تشعرني بالاشمئزاز".