أكد مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن القانون الأساسي للاتحاد يُحتم توجيه له الدعوة لحضور أخر اجتماع للكاف ولكن هذا لم يحدث.

مصطفى مراد فهمي أكد من قبل أن نجله الراحل عمرو مراد فهمي طالب بتعديل بعض البنود لصالح الكاف والاتحادات الإفريقية دون أن يتلقى أي تجاوب من قبل المسئولين في الكاف، وعلى رأسهم أحمد أحمد. طالع التفاصيل

أضاف مصطفى مراد خلال استضافته ببرنامج ملعب أون المُذاع عبر قناة أون تايم سبورت: "تم تعيني كعضو شرف في الكاف منذ 2011، والقانون الاساسي يحتم دعوة أعضاء الشرف ولم ترسل لي دعوة في أخر اجتماع".

تابع: "أبلغت أحمد أحمد، رئيس الكاف السابق، في ذلك التوقيت أنني لم تصلني دعوة للحضور وكان رد علي أني وجودي غير مرغوب فيه".

وواصل: "حاليًا سعيد بتقاعدي ومخصص وقتي لأشياء كثيرة، في الظروف الحالية لا أرغب في العمل بالكاف، ولم يتواصل معي أحد من الاتحاد الإفريقي للعودة".

وبسؤاله هل نادم على تجربة انتخابات الأهلي السابقة وتنوي تكرارها؟ قال: " كانت تجربة ناجحة واتيحت ليٌ الفرصة أن ألتقي بالأعضاء وأعرف المشاكل، كانت تجربة جميلة سواء وفقت أم لا، وباركت لخالد مرتجي بعد نجاحه، هذا الفارق في الأهلي أول أن تتنهي الانتخابات نساند المجلس الجديد ونبارك له".

استكمل: "محمود الخطيب إدارته للأهلي مُتميزة، في البداية لم يكن يأخذ كل الأراء ويقيمها وكان ينفرد في بعض القرارات والنتائج لم تكن مثل ما نتمنى ولكن حاليًا أصبح يعرف كيف يُدير منظومة ليست سهلة كالنادي الأهلي، واستطاع أن يثقل نفسه في فترة بسيطة والنتائج ظهرت، وأنا راضي إلى حد كبير عن إدارة مجلس النادي الأهلي".

وبسؤاله لو طُلب منك خوض الانتخابات المقبلة؟ رد قائلاً: "هذا المجلس ناجح ولو أحتاجوا شيء فأنا موجود، والخطيب يتواصل معي".

وعن ما إذا تواصل معه الخطيب لتولي منصب ما؟ قال: "حاليًا سعيد بحياتي وأسرتي ومع حفيدتي وأتنقل بين مصر وفرنسا لا أظن ذلك لأن المجلس ناجح واتمنى النجاح أكثر".

وبسؤاله هل لديه استعداد للترشح في انتخابات اتحاد الكرة؟ قال: "صعب الكرة في مصر لها طرق معينة في إدارتها، تحتاج إلى مجهود كبير في المنظمة الكروية في مصر، والشباب أولى من الناس اللي في عمرنا".

وتوجه أحمد شوبير، له بسؤال قائلاً: "لو هناك توجه في المنظومة الرياضية بتترشحك لانتخابات اتحاد الكرة هل ستوافق؟"، رد قائلاً: "نبقي نفكر".