أكد مصطفى مراد فهمي السكرتير العام الأسبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن الراحل عمرو مراد فهمي طالب بتعديل بعض البنود لصالح الكاف والاتحادات الإفريقية دون أن يتلقى أي تجاوب من قبل المسئولين في الكاف، وعلى رأسهم أحمد أحمد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لمدة 5 سنوات بسبب مخالفات مالية. طالع التفاصيل.

وأضاف مصطفى مراد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحكاية" المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "عمرو طالب بتعديل بعض البنود لصالح الكاف والاتحادات الإفريقية، ولكن لم يتلق أي تجاوب من المسؤولين في الكاف، وكان من أوائل الأشياء التي لاحظها وبنى عليها مستنداته، وكان هناك فساد في أشياء أخرى في العقود".

تابع: "شركة (بوما) كانت تُجهز المعدات وتشحنها، ولكن فوجئ أنه يأتي له تعليمات من رئيس الاتحاد الإفريقي بالتعاقد مع شركة أخرى ليس لها علاقة بالأدوات الرياضية والكرة، وتعمل في صيانة اليخوت!".

وواصل: "كانت مسئوليته وبحكم مبادئه لجنة القيم في الاتحاد الدولي من ضمن بنودها أن الشخص المسئول لو وجد أي مخالفات فمن مسئوليته أن يبلغ عنها، ولو لم يفعل فهو يعتبر مشارك فيها".

استكمل: "عمرو آخر 3 أسابيع قبل وفاته كان يُقاتل المرض بكل شراسة، حيث إنه كان يُعاني من مرض السرطان قبل وفاته".

وبسؤاله حسب خبراته السابقة في الكاف، هل سيكون هناك انتخابات في الاتحاد الإفريقي عقب إيقاف أحمد أحمد، رد قائلاً: "اللائحة تنص على أن القائم بأعمال الرئيس هو النائب الأول، ولو غير متواجد يكون الثاني، وهكذا يتولى مهام الرئاسة لحين أول جمعية عمومية قادمة وأقرب جميعة ستقام في مارس المقبل في الرباط بالمغرب، وسينتخبوا رئيس جديد للكاف".

اختتم: "الشيء الجيد أن النائب الأول غير مرشح على منصب الرئيس، لذلك سيكون محايد في العملية الانتخابية".