كشف المدير الفني لنادي الزمالك جايمي باتشيكو، عن تفاصيل عدم التعاقد مع أحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، وأمير عادل الذي انتقل إلى وادي دجلة، بالإضافة إلى علي غزال المنتقل لـ سموحة.

وكان الزمالك قريب من التعاقد مع أحمد الشيخ، إلا أن اللجنة التي تدير القلعة البيضاء في الوقت الحالي، تراجعت عن صفقة الشيخ بسبب تصريحات اللاعب في وقت سابق.

أمير عادل كان الزمالك قد تعاقد معه بالفعل، لكن البرتغالي باتشيكو قرر عدم استكمال إجراءات ضم اللاعب. 

وقال باتشيكو خلال تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على قناة "الزمالك": "شاهدت أحمد الشيخ وكنت أرغب في التعاقد معه ويلعب على الكرة الثابتة بشكل جيد وكان ممكن أن يكون بديل جيد لـ أشرف بن شرقي لكن لأسباب لا أعلمها لم يحضر".

وتابع: "المسؤولون سألوني عن الشيخ ورؤيتي الفنية وأنا وافقت، لو لم يكن متاح من البداية ما كان عليهم أن يسألوني".

عن رفض أمير عادل، أوضح: "اللاعب عرض عليّ وطلبوا رأيي الفني، وشاهدت فيديوهاته، رأيت لاعبًا مثير للاهتمام في الفيديوهات ولكن لا نحتاج له في فريقنا، كان سهلًا بالنسبة لي أن أقول تعاقدوا معه ولكن لم أرد أن يصرف النادي أموالا كثيرة وقررت أن أعطي الثقة للاعبين الشباب".

وعن علي غزال، قال: "تم عرضه عليّ، أعلمه لأنني رأيته في البرتغال، وكنت موافقا عليه ولكن لأسباب لا أعلمها لم ينضم إلينا".

وأضاف: "طارق حامد هو قلب نادي الزمالك ويعمل بصورة ممتازة، وهناك لاعبون آخرون على نفس المستوى، مثل أوباما وبن شرقي وزيزو ومصطفى محمد كانوا الأفضل في مركزهم وهم من أجبروني على عدم الدفع ببديل لهم أو الاعتماد علي غيرهم".

وأردف: "أثق في كل اللاعبين ولا أريدهم أن يشعروا أنهم لا يمكنهم اللعب في الزمالك، ولكني أرى الأنسب لكل مباراة وأعطيهم الفرصة، ونحن نلعب للجماهير الذين يحبون الفوز".

وأستطرد: "محمد أشرف روقا أدى مباراة جيدة أمام الجيش وسيكون عنصرا هاما، كما أن أحمد فتوح لاعب رائع وسيعمل منافسة في هذه الجبهة ومن الممكن أن يفعل ثنائية قوية مع عبد الله جمعة، وشاهدت فيديوهات لأحداد مع الرجاء".

وواصل: "لم ألعب بطريقة دفاعية، ألعب (4 2 3 1)، نحن لعبنا 10 مباريات أحرزنا 17 هدفا، كيف يحرز فريق هذا العدد من الأهداف ويكون فريقا دفاعيا، ونقوم باخيتار الطريق الأنسب للفوز، ونلعب على المنافس أكثر، أنا أجعل الفريق يلعب بطريقة متقاربة وأحب التمرير والاستحواذ أكثر وبالتالي نحرز أهدافا أكثر".

وأكمل: "بداية الدوري لا تقلقني، ونحن نعمل كل يوم بطريقة استثنائية وأنام وأنا سعيد باللاعبين ومعجب بتفانيهم في العمل، وعندما أمتلك لاعبين بهذه النوعية أكون قلقا وأركز على ما يجب فعله، ولكن لدينا الإمكانات للفوز بكل المباريات، ولا يفوز أحد بالدوري في أول أربع أسابيع فقط، سنلعب على أن نكون أبطال الدوري، ولن يتكرر أن يسبقنا فريق بعشرين نقطة مع الأهلي مثلما حدث".

وأتم: "أريد 3 لاعبين، منهم (عبد الرزاق سيسيه ولاعب آخر في مركز المساك)، وأحب أن أشكر أمير ومرتضى وإسماعيل يوسف على ثقتهم بي".