أشاد المخضرم جيانلويجي بوفون بفوز يوفنتوس الاستثنائي، 3-0 خارج ملعبه، على برشلونة وشبهه بالنتيجة 3-1 أمام ريال مدريد.

تأهل البيانكونيري بالفعل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه احتاج للفوز 3-0 أو بهدفين واضحين بخلاف 2-0 ليتصدر المجموعة، وحققوا ذلك بركلتي الترجيح من كريستيانو رونالدو وتسديدة ويستون ماكيني.

وقال حارس المرمى لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "إنها نتيجة معززة للثقة بالنسبة لنا، لا ينبغي التقليل من شأنها، حيث جئنا إلى هنا كمستضعفين وقلبنا نتيجة 2-0 في مباراة الذهاب للفوز 3-0".

وأضاف: "أنا أؤمن بالقدر، لذلك أعتقد أن الأمور لا تحدث بالصدفة، أعتقد أن الحياة تعوضك، المرة الأخيرة التي فزنا فيها 3-0 في مدريد وانتهت 3-1، هذه المرة كنا فزنا 3-0 ونعود بها إلى أرضنا، أعتقد أن هذا وضع جيد لنكون فيه".

شاهد تصدي بوفون يحرم ميسي من تسجيل هدف لبرشلونة أمام يوفنتوس

وكان بوفون يشير إلى الخروج من دوري أبطال أوروبا في سانتياجو برنابيو، عندما قلب يوفنتوس الهزيمة 2-0 في ذهاب دور الـ16 وكان متقدمًا 3-0 حتى ركلة جزاء مثيرة للجدل في اللحظات الأخيرة، وتم طرد بوفون حينها للمعارضة بعد هذا القرار وخرج يوفنتوس من البطولة.

اقرأ أيضًا.. بونوتشي بعد الفوز على برشلونة: أداء عظيم وكريستيانو رونالدو قاتل محترف

وسُئل القائد الذي يبلغ من العمر 43 عامًا الشهر المقبل عن سبب ظهور يوفنتوس بأداء مميز أمام الأندية الكبيرة فقط هذا الموسم، وأجاب: "ستكون هناك فترات صعود وهبوط في رحلتك، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى بعض العروض الأقل من المستوى لكي تنمو".

وتابع: "يجب أن يكون هدفنا هو العثور على هوية دقيقة، وروح، لأنه بدون روح، لا يمكنك حتى الفوز على طاولة كرة القدم، عندما نكون قادرين على التعبير عن أنفسنا إلى أقصى حد ممكن، فنحن فريق قوي حقًا".

سُمع بوفون وهو يصرخ بصوت عالٍ طوال المباراة، هل هناك قيادة الآن أكثر من الموسم الماضي؟ ورد على ذلك: "ليس من الصواب إجراء مقارنات مع الماضي".

وأوضح: "كل موسم مختلف وفريد ​​من نوعه، من الواضح أيضًا أن الحديث يكون لمحاولة العثور على تلك الهوية، كما نفعل ذلك لمساعدة زملائنا في الفريق وفي النهاية، يصبح ذلك معديًا، إذا تمكنا من تحسين هذا التواصل، فأعتقد أن ذلك يجعلك تمر بخطوة أخرى".