يصر ليوناردو بونوتشي على أن يوفنتوس أراد الفوز على برشلونة ليس فقط من أجل صدارة دوري أبطال أوروبا، ولكن لخلق الثقة بالنفس.

وفاز البيانكونيري على البارسا بثلاثية دون رد، ليتأهل كأول مجموعة لدور الـ16 بمنافسات دوري الأبطال، وسجل له كريستيانو رونالدو (هدفين)، وماكيني.

وقال بونوتشي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "القدوم إلى برشلونة، والحفاظ على شباك نظيفة وتسجل ثلاثة أهداف، هذا بالتأكيد إنجاز".

وأضاف: "المجموعة تنمو كما قلت من قبل، يجب أن نظهر أداء من القلب، مثل ما كان لدينا في الشوط الثاني ضد تورينو (بالدوري الإيطالي)".

وتابع قائد يوفنتوس: "أردنا أن نفعل ذلك من أجل دوري الأبطال، ولكن أيضًا من أجلنا، لخلق الثقة في أنفسنا بأننا نستطيع تحقيق أشياء عظيمة".

اقرأ أيضًا.. على رأسهم ليفربول وبايرن ميونخ.. خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

واستطرد: "أردنا هذا كثيرًا، لقد أتينا بالفعل إلى هنا وحصلنا على نتيجة جيدة في الماضي، لكن هذه النتيجة كانت أكثر جمالاً، عندما تلعب بهذا التصميم والرغبة في التضحية بنفسك، ويمكنك الاعتماد على قاتل محترف مثل كريستيانو، يمكنك فعل أي شيء".

وأردف: "كان أداء الفريق عظيمًا، الآن علينا أن نستعيد تركيزنا، لأن علينا أن نلعب بهذه الطريقة في الدوري الإيطالي أيضًا".

وأتم بونوتشي: "المكاسب لا يجب أن تؤخذ كأمر مسلم به، عليك أن تعمل من أجلها، تقاتل من أجلها، نحن نعلم أن الفريق لديه قيم، والخطوة التالية هي الاستعانة بها في كل مباراة".