دعم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، رئيس نادي صن داونز، باتريس موتسيبي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الجنوب إفريقي قبل أسبوعين عن ترشح موتسيبي لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في الانتخابات التي ستجرى في شهر مارس من العام المقبل 2021.

اقرأ أيضًا | سمير كمونة: الأهلي رفض انتقالي إلى برشلونة.. وموسيماني محظوظ وفايلر خضع لزوجته

باتريس موتسيبي

وتحدث موسيماني عن موتسيبي ومدى قدرته على قيادة منظومة "كاف" في المستقبل خلال تصريحاته مع صحيفة "Sunday World" الجنوب إفريقية، وقال: "دكتور باتريس رجل أعمال ناجح للغاية، هذا يعني أن على دراية كاملة بالموقف حتى يتخذ قرار الترشح، وأعتقد أنه يعرف ما يفعله جيدًا".

وتابع: "موتسيبي قادرًا على النجاح في إدارة منظومة كاف، علينا أن نمنحه الفرصة بعد كل ما قدمه مع صن داونز على مدار السنوات الماضية والنمو الملحوظ للفريق في البطولات الإفريقية".

وأضاف: "لكنني لا أعرف إذا كان لديه وقت لهذا المنصب أم لا، لأنني كنت أراه مشغولًا طيلة السنوات الثماني الماضية ويتواجد دائمًا في أكثر من مكان مثل لوس أنجلوس، الصين وأوروبا كل أسبوع".

وواصل تصريحاته: "سنرى ماذا سيحدث، ولكن إذا كنت نتحدث عن الصفات الشخصية فهو لديه كل ما يلزم للنجاح في إدارة كاف".

وأتم: "لننتظر ماذا سيكون برنامجه وما سيقوله، لكنه شخص ناجح وعلينا منحه الفرصة لقيادة كرة القدم الإفريقية، لقد طور صن داونز وبفضله سمح لي بالذهاب إلى الأهلي، وبالتأكيد، تنتظره العديد من القضايا التي تحتاج إلى معالجة داخل كاف سواء إدارية أو تطويرية أو تسويقية وربما يكون لديه خطة والأشخاص المناسبين للقيام بالأمر".