كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن سبب منع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك السابق من حضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري.

وقال هشام حطب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "لأن رئيس مجلس الإدارة السابق (مرتضى منصور) هو الذي وقع وهو ليس له أي صلاحيات لدينا، بالإضافة لوجود كشط، قرار الإيقاف لم يكن يخص الزمالك ولكن لشخص الرئيس السابق".

وعن هل الزمالك لائحته تم الموافقة عليها؟، أجاب: "ممدوح عباس رفع دعوى قضائية ضد اللجنة الأولمبية لوقف اعتماد اللائحة وفاز بها، ونحن استأنفنا، والزمالك تدخل في صورة رئيسه السابق".

وأكمل: "الآن استأنف الرئيس الحالي، وننتظر قرار المحكمة، ولو أيدت المحكمة الحكم سيتم بطلان اللائحة وسنعود للائحة القديمة، ولكن أي قانون يتم إلغاءه لا يتم إلغاء توابع تنفيذه السابقة وتظل الأمور كما هي".

طالع | أيمن يونس: الزمالك "نادي غني".. ولن أضم لاعبين غير دوليين

وبسؤاله هل شكوى الزمالك في الوزارة بالمحاكم العادية قانوني؟، أوضح: "نعم، أي قرار إداري لا يطعن عليه إلا في مجلس الدولة، وهذا إجراء قانوني".

وتابع: "الوقف الحالي احترازي يمنع أي مجلس من العودة مرة أخرى لحين انتهاء تحقيقات النيابة، نقدر كيان نادي الزمالك ولا خلاف على ذلك، الزمالك لم يتأثر بأي قرارت ويسير في طريقة ووصل لنهائي إفريقيا، نحن ننفذ لائحة على أشخاص وليس على حوائط نادي الزمالك".

وعن إرسال الاتحاد الدولي طلب استفسار عن ما حدث في الزمالك؟، أوضح: "ونحن قمنا بالرد وشرحنا الحيثيات، وأكدنا إننا اتبعنا كل المواثيق الدولية، وقلنا أن الخصم كان من حقه أن يطعن على قراراتنا ولكنه لم يفعل".

واختتم: "قرار وقف مرتضى منصور 4 سنوات نهائي ولا رجعة فيه لأنه لم يطعن عليه في المدة القانونية، وهذا الموضوع منتهي".