أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أن هدفه في مباراة الغد أمام يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا هو الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة.

ويحتل برشلونة المركز الأول في المجموعة برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، بينما يأتي يوفنتوس في الوصافة برصيد 12 نقطة ولكنه يحتاج للفوز على ملعب "كامب نو" بنتيجة بفارق 3 أهداف للصعود إلى الصدارة.

اقرأ أيضًا | تقارير: بوفون أساسيًا أمام برشلونة.. وغياب 3 لاعبين عن يوفنتوس

مباراة برشلونة وقادش

وتحدث كومان عن المباراة في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "هدفنا هو الفوز وحصد النقاط الثلاث وضمان المركز الأول في المجموعة".

وبسؤاله عن إمكانية وجود تغييرات في تشكيل برشلونة بعد خسارة قادش: "نفتقر إلى لاعبين مثل فاتي، ديمبلي، على الأجنحة، لذلك علينا البحث عن أفضل تشكيل ممكن ولكن علينا الانتظار حتى غدًا لنرى التدريبات ومن سيكون في القائمة".

بالحديث عن ديمبلي، ما تعليقك على إصابته؟، أجاب كومان: "من المحزن أن تفقد لاعبًا آخر بسبب الإصابة، لقد شعر ببعض الآلام في الشوط الثاني عندما شارك، أعتقد أنه ليس خطيرًا لكنها انتكاسة خطيرة بسبب تاريخ عثمان مع الإصابات".

وتابع: "إصابات اللاعبين قد تزداد في الفترة المقبلة خاصة مع الضغط الكبيرة لكثرة المباريات، والعودة من المدن الخارجية في ساعات متأخرة لن يجعلك تحصل على الراحة الكافية للاستعداد للمباريات القادمة".

وأضاف: "الحالة الذهنية أمر مهم للاعبين وهو ما قد يكون مؤثرًا على مشوارنا في الموسم الحالي مع فارق النقاط مع أتلتيكو مدريد (12 نقطة)، ولكن المسئولية القصوى تقع على عاتق المدرب لأنه من يختار الفريق الذي يدخل كل مباراة، وعلى الرغم من خلقنا العديد من الفرص كل مباراة لكن علينا إيجاد الحل لتسجيل المزيد من الأهداف".

وعن مركز بيدري: "هو اللاعب الذي شارك في جميع المباريات حتى الآن باستثناء فيرينكفاروس، على الرغم من سنه الصغير، شيء رائع ما يقوم به في الملعب خاصة وأنه يجيد التواجد في أكثر من مركز".

ميسي وديمبلي وبيدري

الجميع يشاهد نسختين من برشلونة في الموسم الحالي واختلاف بين الدوري ودوري أبطال أوروبا، لماذا؟ رد الهولندي: "فرق الدوري تعرفنا بشكل أفضل، مثل ديبورتيفو ألافيس وقادش اللذين لعبا أمامنا بأسلوب دفاعي قوي، ولو كنا سجلنا في وقت مبكر من كل مباراة لكانت النتيجة مختلفة، لكننا لا نحصل على وقتنا الكافي للاستشفاء".

وكوتينيو: "فيليب يقدم أداءً ممتعًا في خط الوسط بالموسم الحالي، لكنه يعرف أيضًا أنه بإمكانه اللعب كجناح، وسيكون أمامه المزيد من الحرية وهذه هي مهمتي أن أضع كل لاعب في مكانه الذي يستطيع إخراج فيه أفضل ما يمكنه".

واختتم كومان تصريحاته حول بيانيتش: "ليس لدي أي شك في قدرات ميراليم مع برشلونة، ربما لا يشارك كثيرًا مثلما كان الحال في يوفنتوس، وهذا يرجع لأسلوب الفريقين المختلف".