وجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، نصيحة لجميع مواطنيه من المدربين في جنوب إفريقيا بعد الوصول إلى العملاق القاهري قبل شهرين.

وانتقل موسيماني من تدريب صن داونز في بداية شهر أكتوبر الماضي من أجل تدريب النادي الأهلي، ونجح في الحصول مع الفريق على بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك 1-2 قبل أسبوع.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يتحدث عن دوامة الأهلي وكيف استعان بـ صن داونز للفوز بدوري الأبطال

بيتسو موسيماني

وكشف بيتسو عن نصيحته للمدربين في بلده خلال تصريحات نقلتها صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، وقال: "حذرنا كاف من قبل أن بعد 3 سنوات فقط، يجب على جميع المدربين أن يكونوا حاصلين على الشهادات التدريبية المعتمدة من أجل القدرة على التدريب في البطولات القارية".

وتابع: "هناك بعض المدربين الذين يكتفون بالتدريب في جنوب إفريقيا، ولا يهمهم فكرة الانتقال إلى خارج البلد من أجل إظهار قدراتهم الفنية مع فرق أخرى، ولكنهم معرضون لخطر فقدان وظيفتهم، انت مثل الذي يقود سيارة بدون رخصة أو طيار ولست طيارًا".

وأضاف: "لعبت أمام مدرب برتغالي يقود الزمالك - يقصد باتشيكو -، وفي الماضي واجهت باتريس كارتيرون، ألعب أمام العديد من المدربين القادمين من أمريكا الجنوبية وأوروبا، هذا ما أنا عليه في الوقت الحالي، أتنافس مع أشخاص من أوروبا وأنا من جنوب إفريقيا ويتساءلون من أنا؟".

وواصل تصريحاته: "الجميع يعرف العقلية الأوروبية، لذلك عليك أن تهزمهم وسيتذكرونك دائمًا، هذه هي الطريقة الوحيدة لفرض نفسك خلال السنوات المقبلة".

واستمر: "لا أريد التحدث كذلك عن كوني مدربًا أسود البشرة، أشعر فقط أنني مدرب دولي من إفريقيا، لا أنظر إلى الأمر كمدرب أبيض أو أسود، وأعتقد أنه حان الوقت لإظهار قدراتنا الفنية التدريبية وهو أمر يجب أن أشكر عليه صن داونز لأن لولاهم لما وصلت لتجربتي الخارجية الحالية (الأهلي)".

وأتم: "كان هنا في مصر، مدرب بيراميدز اعتقد أنه كرواتي أو صربي وله اسم كبير، أعلم أنهم ينظرون لنا باستخفاف ويقولون من هذا؟!، لكن أداء فريقي بالمباراة هو من سيذكرهم باسمي لذلك أعتقد أنه من الأفضل أن يأتي إلينا مدربون أصحاب أسماء كبيرة يستطيعون تطوير الدوري في جنوب إفريقيا".