أشاد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي بأداء ألسكندر لاكازيت، أمام رابيد فيينا بمنافسات الدوري الأوروبي، كما كشف عن تطورات حالة لاعبه توماس بارتي قبل مواجهة توتنهام.

وفاز الجانرز على رابيد فيينا بنتيجة (4-1) ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات، في مواجهة شهدت تواجد جماهيري بأعداد محددة (طالع تقرير المباراة).

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات أرتيتا عقب المباراة وقال عن عودة الجماهير: "أمر مميز للغاية ويسعدنا عودتهم، لقد قدموا مساهمة كبيرة للغاية، كان لدينا 2000 ولكن شعرنا أنهم أكثر من ذلك بكثير".

وامتدح أداء لاكازيت مضيفًا:"لقد لعب مباراة جيدة في هذا المركز، يناسبه، إنه جيد حقًا في ربط اللعب، وعمل بجد وسجل هدفًا رائعًا".

وعن موعد عودة توماس بارتي، أردف أرتيتا: إنه يضغط علينا كثيرًا، إنه يتدرب معنا غدًا ولنرى كيف ستسير الأمور في اليومين المقبلين".

وحول ما إذا كان الفوز يبني الثقة قبل مواجهة توتنهام، أكد: "لقد كنا متسقين حقًا في هذه المسابقة، وأعتقد أن الأولاد أظهروا طاقة وشخصية كبيرة وعدوانية اليوم".

وتابع: "منذ البداية، شعرت أنهم قد تأثروا من الهزيمة الأخيرة وأن الجميع لعب بشكل فردي مباراة جيدة حقًا، مرة أخرى كنا في الثلث الأخير عدوانيين حقًا بالكرة، صنعنا العديد من الفرص لتسجيل الأهداف وربما كان علينا أن نسجل المزيد".

وشدد أرتيتا: "الآن، دعونا نأخذ ذلك إلى مباراة يوم الأحد الخاصة جدًا، نحن نتطلع جميعًا إليها ولنفعلها مرة أخرى".

تعرف على تقييم محمد النني في مباراة آرسنال ورابيد فيينا بالدوري الأوروبي

وعن التلويح لجماهير أرسنال، أوضح المدرب: "كنت شديد التركيز على المباراة ولم أسمع ما يقولونه، أنا حقًا أقدر هذا، لقد أحدثوا فرقًا كبيرًا بصراحة".

وبشأن مستوى إينسلي مايتلاند نيلز، أستطرد أرتيتا: "يمكنه اللعب في عديد من المراكز وهذا أمر رائع وأداءه اليوم رائعًا، لقد لعب على اليسار، ولعب على اليمين، ولعب كلاعب خط وسط، يمكنه اللعب كلاعب خط وسط مهاجم، هذا النوع من العروض الليلة يساعده للمشاركة، ولديه فرصة للعب مثل أي شخص آخر".

وأتم مؤكدًا: "هذه الرياضة بدون جماهير مختلفة تمامًا، يفقد اللاعبون القليل من العاطفة، نحن هنا للترفيه ولجعل المشجعين يستمتعون، عندما يكونون قادرين على نقل ذلك تصل مشاعرهم مباشرة للاعبين".

وسيلاقي آرسنال نظيره توتنهام في ديربي لندني، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد أهداف مباراة أرسنال ورابيد فيينا