تحدث كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك السابق، عن مسيرته مع الفريق، والفارق بين القلعة البيضاء وناديه السابق الاتحاد السكندري.

وكان مسؤولو الزمالك قد قرروا الاستغناء عن كاسونجو بعد استبعاده من قائمة الفريق للموسم الجديد.

وقال كاسونجو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: "أشعر بالسعادة لوجودي اليوم، قريبًا أخطط للعودة لبلدي الكونغو وعائلتي، وأفكر بعض الوقت في ما سأفعله الفترة المقبلة".

وعن تجربته احترافه في السعودية، أوضح: "قمت بعمل جيد وتعرضت للإصابة بعد 10 مباريات، وظللت لمدة شهر بدون لعب ثم عدت لمصر مرة أخرى".

اقرأ | عدلي القيعي: الأهلي لم يفاوض زيزو.. وأحمد الشيخ حصل على فرص كثيرة

وعن رأيه في الكرة المصرية وكيف استفاد منها بشكل كبير، أوضح: "نعم استفدت ولكن باستثناء أنني خسرت دوري أبطال إفريقيا هذا حزين عليه ولكن هذه كرة القدم، لقد قمت بعمل جيد في الزمالك والاتحاد، الكرة المصرية على مستوى عالي جدًا والدوري المصري هو الأفضل في إفريقيا".

وتابع: "رئيس الزمالك مرتضى منصور السابق اتصل بي وطلب مني الانتقال للزمالك، هو أول من أتصل بي لكي انضم وكانت الأمور تسير بشكل جيد، وكان من الصعب أن يستغنى الاتحاد السكندري عني لأنني كنت أقدم أداء جيد، وكان قراري أريد الرحيل والتحق بالزمالك واخوض مغامرة جديدة معه".

طالع | أيمن يونس: لن نسمح بتفاوض أي نادٍ مع لاعبي الزمالك.. وحزين بسبب صورة أمير عادل

وعن الفارق بين الاتحاد والزمالك، أجاب: "بفضل الاتحاد استطعت الانتقال للزمالك لولا خطوة الاتحاد لما وصلت للأبيض وتعلمت فيه كيف أكون لاعب محترف ولم يتم استدعائي للمنتخب غير بعد انضمامي للقلعة البيضاء".

واستطرد: "الزمالك ليس نادي كبير فقط على مستوى مصر ولكن على مستوى إفريقيا، الزمالك بطل الكونفدرالية ووصل لنهائي إفريقيا، ومرشح دائمًا للفوز باللقب هذا هو الفارق بين الناديين".

واختتم: "لم يكن من الصعب أن أكون لاعب أساسي مع الزمالك عندما انضمت في الموسم الأول مع الزمالك أحرزت 14 هدفا، ودائمًا كنت مع جروس في الموسم الثاني أساسيًا".