كشف المستشار أحمد بكري رئيس اللجنة المعينة لرئاسة نادي الزمالك عن الخطوات المقبلة بعد تولي اللجنة أمور النادي.

وزارة الشباب والرياضة أعلنت أمس الأحد في بيان رسمي إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة في بعض المخالفات المالية. طالع التفاصيل.

وقال بكري في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو أون سبورت: "سنتسلم مهمة نادي الزمالك اليوم في الثانية عشر ظهرًا، وأول ملف سنتولاه هو كرة القدم وأحب أن أطمئن الجمهور على الفريق".

وتابع: "عينا لجنة لإدارة كرة القدم مكونة من أشرف قاسم وعبد الحليم على وأيمن يونس وهم نجوم وأبناء نادي الزمالك حريصين على الحفاظ على الكيان وهناك احتمالية لضم أحمد رمزي تواصلنا معه وهو يرحب بالأمر".

وواصل: "وبالنسبة للأمور المالية سنري ماذا سيكون متواجد وسننسق مع لجنة الكرة بشأن التعاقدات الجديدة للفريق".

وأكمل: "سنُشكل لجنة تنفيذية ودورها التنسيق بين الإدرات وسيكون هناك مديرًا تنفيذيًا للنادي".

أوضح: "تم تشكيل لجنة حكماء مكونة من كمال درويش ومحمد فهمي عمر وأحمد مصطفى ومحمد عامر وستكون دورها أخذ الأراء".

وعن المخالفات التي تمت إحالتها قال: "الأمر متروك تماما لوزراة الشباب والرياضة".

وعن المسئولين المتواجدين في النادي حاليًا: "أطمئن كل مسئول في نادي الزمالك بأن كل شخص سيكون متواجد في مكانه والذين لديهم مستحقات سنرى ماذا سيكون متواجد في خزينة النادي وسنتصرف على أساسها".

وعن العضويات التي تم شطبها ومنع دخولها من النادي خلال فترة مجلس الإدارة السابق قال: "كل العضويات المشطوبة وحصلت على أحكام سننفذ هذه الأحكام نحن نطبق القانون واللائحة وكل من شطب عضويته ولم يلجأ للقضاء سنراجع الأمر ونبحث كل حالة نحن نريد فتح صفحة جديدة مع الجميع".

وبسؤاله عن مراجعة لائحة الزمالك قال: "اللائحة معتمدة من الجمعية العمومية ولا يوجد نية لتعديلها، ويوجد طعن على القرار الذي أصدرته لجنة التسوية والتحكيم وهذا يوقف التنفيذ".

وعن علاقتهم مع باقي الأندية واللجنة الأولمبية المصرية: "بالتأكيد علاقة تسودها كل الاحترام والتقدير ونحن هيئة من ضمن الهيئات".

وعن بيان الأهلي الأخير بشأن طي الصفحات الماضية مع الزمالك قال: "نحرص على عودة العلاقة الجيدة مع النادي الأهلي، ونهنئ الفريق الأحمر بفوزه بدوري أبطال أفريقيا، ولا يوجد ما يعكر صفو العلاقة بينا".

وعن مدة اللجنة النؤقتة بإدارة نادي الزمالك قال: "مدتها عام، ويحق لنا الترشح في الانتخابات ولكن هذه الخطوة لم نفكر بها".