سلطت الصحف العربية الضوء على نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة، والذي سيجمع بين عملاقي القارة السمراء الزمالك والأهلي لأول مرة في تاريخها.

لا شك أن وصول الزمالك والأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخ الناديين، هو الحدث الأهم والأبرز، الأمر الذي دعا الصحف العربية بل والعالمية تسلط الضوء عليه، ويترقبه عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة والعالم العربي أجمع.

ماذا قالت الصحف العربية عن فوز الأهلي التاريخي أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

نهائي تاريخي بين الأهلي والزمالك تحت شعار "لا للتعصب"

هكذا عنونت صحيفة "هسبريس المغربية" تقريرها عن مباراة القمة، حيث قالت: "لن يكون نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اليوم الجمعة بين الأهلي والزمالك المصريين والمقام بشعار "لا للتعصّب"، الأوّل فقط بين فريقين من دولة واحدة، بل مواجهة تاريخية نارية بين غريمين من مدينة واحدة هيمنا على المسابقات القارية والمحلية".

وأضافت: "يختصر الأهلي والزمالك إلى حد كبير المشهد الرياضي في مصر، وصحيح أن لاعب كرة القدم محمد صلاح، أنجح رياضي مصري على الإطلاق، لم يتخرّج من صفوفهما (المقاولون العرب)، إلا أن فريقي العاصمة القاهرة يهيمنان على الأحاديث اليومية لمئات ملايين المصريين داخل البلاد وخارجها".

الأهلي يراهن على القوة الهجومية أمام الزمالك

صحيفة "الرياضية السعودية"، أكدت أن الأنظار تتجه إلى ملعب القاهرة الدولي اليوم الجمعة، حيث نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، في قمة مصرية خالصة من أجل بطل واحد متوج على عرش القارة السمراء".

وأضافت الصحيفة أن الأهلي صاحب الرصيد الأعلى من الألقاب الإفريقية، يسعى للحصول على البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الرجل الذي يملك خبرة عريضة في القارة، وجاء لتدريب الفريق خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

الزمالك يتحفز بـ«الثلاثية» في نهائي إفريقيا

وعلى الجانب الأخر، سلطت الصحيفة الضوء أيضا على بحث الزمالك عن لقبه السادس، حيث أكدت أن نجوم القلعة البيضاء يسعون لمواصلة الانتصارات الإفريقية، بعد فوز الفريق خلال الموسم الماضي ببطولتي كأس الكونفدرالية والسوبر، لذلك فإنهم في حاجة إلى تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا أيضاً، حتى يحققون الثلاثية التاريخية في فترة زمنية وجيزة.

وأضافت: "ويرغب الزمالك في تحقيق اللقب الإفريقي الأغلى للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه باللقب في 5 مناسبات من قبل، تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب الفريق خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل لقيادة التعاون".

اليوم نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: الأهلي والزمالك في صراع زعامة القارة السمراء.. والنكهة التونسية تزين المشهد

وتناولت صحيفة "المغرب التونسية" مباراة الزمالك والأهلي من ناحية مشاركة اللاعبين التونسيين فرجاني ساسي لاعب خط وسط الفارس الأبيض، وعلي معلول ظهير أيسر المارد الأحمر، مؤكده أنها بطولة استثنائية.

وقالت الصحيفة: : "تترقب جماهير الساحرة المستديرة نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بين الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي والذي وصفه المتابعون بـ "نهائي القرن" وسيكون النهائي شاهدا على تنافس بنكهة تونسية بين فرجاني ساسي متوسط ميدان الزمالك وعلي معلول الظهير الأيسر للأهلي".

وتابعت الصحيفة: "أول ما يلفت الانتباه في نهائي الجمعة كونه الأول في تاريخ البطولة الذي سيقام من مباراة واحدة فاصلة ومصيرية لتحديد صاحب اللقب وليس بنظام الذهاب والعودة كما أنها المرة الأولى التي يجمع فيها النهائي بين فريقين من دولة واحدة وشاءت الأقدار أن يكون بين عملاقي الكرة المصرية وكبيري إفريقيا الأهلي والزمالك اللذين فازا مجتمعين بـ13 لقبا في رابطة الأبطال الإفريقية بواقع 8 للأهلي و5 للزمالك، الأمر الآخر الذي جعل هذه البطولة استثنائية كم التأجيلات والارتباك الذي صاحبها خاصة في الأدوار النهائية والتي تأثرت بفعل جائحة «كورونا» حيث تأجلت مباريات الدور نصف النهائي ونظام لعب الدور نصف النهائي أكثر من مرة".