لا شك أن تاريخ 27 -11 - 2020 سيكون له احتفالا مميزا كل عام بالنسبة لجماهير النادي الأهلي؛ وذلك بعد الفوز المثير على الغريم التقليدي الزمالك والتتويج بالبطولة الأكبر داخل القارة السمراء، دوري أبطال إفريقيا.

لم تذق القاهرة النوم ليلة أمس، ما بين احتفالات وصخب، وعلى الجانب الآخر ألم وحزن لجماهير القلعة البيضاء، وعزائهم الوحيد هو ظهور الفريق بأداء مشرف، وكانوا الأفضل على مدار المباراة، ولكن التوفيق لم يحالفهم وابتعدت عنهم الأميرة السمراء حتى موعد آخر.

وتوج الأهلي باللقب التاسع في تاريخه بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في مباراة دراماتيكية احتضنها استاد القاهرة الدولي.

وبات الأهلي رابع الأندية المتأهلة إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من فبراير المقبل.

حيث حجز كل من الدحيل القطري حامل لقب الدوري القطري ممثلا عن البلد المضيف، وبايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسية، مقاعدهم في المونديال العالمي.

ويتبقى 3 مقاعد في مونديال الأندية لم تحسم بعد، حيث يتبقى تتويج ثلاثة اتحادات قارية هي آسيا وأمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس) وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

كيف تناولت صحف العالم تتويج الأهلي بـ دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك؟!

وفيما يلي نرصد لكم كيف تناولت الصحف العربية فوز الأهلي على الزمالك والتتويج بدوري أبطال إفريقيا:

صحيفة "المنتخب" المغربية

عزز النادي الأهلي المصري صدارته في قائمة أكثر الأندية تتويجا بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، عندما حقق اليوم لقبه التاسع، بفوزه في نهائي تاريخي على غريمه الزمالك بهدفين لهدف واحد.

صحيفة "الخبر" الجزائرية

الأهلي يتوج بطلا لإفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

صحيفة "الصباح" التونسية

استعاد الأهلي المصري سيطرته على القارة الإفريقية وذلك بتتويجه بلقب رابطة الأبطال الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف في لقاء قوي وشيق ومشوق تقاسم فيه الفريقين السيطرة ولكن الحظ كان بجانب الأهلي الذي عرف كيف يكسب المباراة ويتوج باللقب

صحيفة "كورة إنفو" المويتانية

بعد غياب دام 7 أعوام الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

كان الزمالك هو الأكثر استحواذاً على الكرة خلال الشوط الأول والأكثر تهديداٍ للمرمى، بينما ارتكن الأهلي للدفاع بعد تسجيله الهدف الاول في الدقائق الأولى.

صحيفة "توووفا" الصومالية

ويكتسب الفوز بالبطولة على حساب الغريم التقليدي الزمالك، طابعا خاصا ، بالإضافة إلى جني مبلغ ثلاثة ملايين دولار، عقب فوز بلقب البطولة.

صحيفة "أخبار ليبيا"

بفوزه على الزمالك.. الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة

صحيفة "الرياضية" السعودية

الأهلي.. كبير إفريقيا

وبالتأكيد، ستظل تلك النسخة الاستثنائية للبطولة عالقة في أذهان محبي الساحرة المستديرة في أفريقيا لفترة طويلة ، خاصة وأنها الأطول في تاريخ المسابقة من ناحية ، كما أنها أول نسخة تجمع بين فريقين من بلد واحد وذلك على مدار تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

ونجح موسيماني المدير الفني للأهلي من تحقيق اللقب للمرة الثانية على حساب الزمالك، بعدما ناله في نسخة 2016 مع صن داونز الجنوب أفريقي.

واستعاد الأهلي اللقب بعد غياب دام لمدة 7 أعوام، بينما استمر الزمالك بلا تتويج باللقب الأفر يقي لـ 18 عاماً متواصلا.

صحيفة "الرأي" الأردنية

الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا - صحيفة الرأي

وكالة أنباء البحرين

الأهلي المصري يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الزمالك (2-1)

صحيفة "الشرق" القطرية

الأهلي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

صحيفة "يمن اتحادي" اليمنية

أجواء كبيرة أحاطت بالمباراة كونها لقاء القرن بين الأهلي والزمالك، قمة مصرية بنكهة إفريقية، جعلت القارة السمراء تنظر إلى استاد القاهرة لتنظر إلى بطل دوري أبطال إفريقيا في هذه النسخة.

صحيفة "الأيام" الفلسطينية

دوري أبطال افريقيا: الأهلي يصدم الزمالك في الوقت القاتل ويتوج بلقبه التاسع