أصدر نادي ميتلاند الدنماركي، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أعلن من خلاله الملعب الذي سيخوض عليه فريقه مباراة الإياب ضد ليفربول، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ومن المفترض أن يواجه ليفربول نظيره ميتلاند في المباراة الختامية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 9 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا.. أوريجي وضحية كلوب يستعدان للرحيل عن ليفربول

وكان هُناك شكوك حول إقامة المباراة في الدنمارك، بسبب القيود الخاصة بفيروس كورونا داخل المملكة المُتحدة، إذ كانت بريطانيا قد قررت إزالة الدنمارك من قائمة الدول الآمنة في وقت سابق من هذا الشهر، بعد اكتشاف سلالة متحولة من فيروس كورونا في مزارع المنك داخل البلاد، ما أثار المخاوف حول إمكانية انتقالها إلى البشر.

وكانت هُناك اقتراحات بشأن إمكانية إقامة المباراة في ملعب محايد، في ألمانيا وتحديدًا على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"؛ ولكن ميتلاند أوضح في بيانه أنّ المباراة ستُقام في مدينة هيرنينج على ملعب "إم سي إتش" كما هو مخطط.

وجاء نص بيان ميتلاند كالتالي

- خففت السلطات الإنجليزية قيود السفر ضد الدنمارك ، ولهذا السبب ستقام مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في هيرنينغ كما هو مخطط.

- أثارت مطالب السلطات الإنجليزية بالحجر الصحي عند دخول الدنمارك مؤخرًا شكوكًا حول إمكانية إقامة مباراتنا في دوري أبطال أوروبا المخطط لها ضد نادي ليفربول في هيرنينج.

- تم مراجعة بروتوكولات المباريات الحالية ، بما في ذلك العودة إلى اللعب، لذلك قمنا ، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وليفربول ، باستكشاف إمكانيات مكان بديل، وكان هناك خيارات عديدة بما فيها اللعب في دورتموند.

- لكن السلطات الإنجليزية سهلت الليلة الماضية قيود السفر الخاصة الدنمارك، بحيث يتم إعفاء نخبة الرياضيين من الحجر الصحي عند الدخول من الدنمارك، لذلك يمكننا أن نؤكد أن المباراة تقام في ملعب "إم سي إتش" كما هو مخطط؛ ما زلنا على دراية بالوضع ونجري حوارًا مستمرًا مع الأطراف المعنية.