يبدو أنّ نادي ليفربول قد يضطر لبيع اثنين من لاعبيه، في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك من أجل تمويل صفقة المدافع الجديد، الذي يرغب في ضمه.

وليس سرًا أنّ ليفربول، يُخطط لضم مدافع جديد، في انتقالات يناير، وخاصًة بعد إصابة الثنائي، فيرجيل فان دايك وجوميز، واللذين سيغيصقبان حتى نهاية موسم 2020/2021.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن ليفربول يريد بيع الدولي البلجيكي، ديفوك أوريجي مُهاجم الفريق، وصانع الألعاب السويسري شيردان شاكيري، لتمويل صفقة المدافع.

أوريجي خارج خطط يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، هذا الموسم، إذ لم يُشارك سوى في مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، كبديل، وفي أربع مباريات أخرى بين دوري الأبطال وكأس الرابطة وسجّل هدفًا.

اقرأ أيضًا.. بعد 9 سنوات.. قائد ليفربول يعترف: أخطأنا في دعم سواريز ضد إيفرا!

أوريجي وشاكيري

دور أوريجي في "آنفيلد"، تراجع مع كلوب وخاصًة  مع وجود الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، إلى جانب ديوجو جوتا ومينامينو.

بينما دور شاكيري في ليفربول يُعد لغزًا للجميع داخل "آنفيلد" إذ لا يحصل صاحب الـ"29" عامًا على فرص مع كلوب، رغم مُشاركته في خمس مباريات حتى الآن هذا الموسم، لكن مُشاركاته كانت بسبب كثرة الإصابات، حيث يُفضل كلوب الاعتماد على خيارات أخرى.  

يُذكر أنّ تقارير صحفية، ذكرت مساء أمس، الخميس، أنّ ليفربول وصل إلى مراحل مُتقدمة مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، لضم مدافعه شورز في الشتاء (تعرف على تفاصيل الصفقة).