وجه لاعب وسط نادي ليفربول الأسبق، تشابي ألونسو، رسالة مهمة لجماهير الريدز بشأن صفقة الفريق الأول الجديدة في الميركاتو الصيفي الماضي، تياجو ألكانتارا.

وانتقل ألكانتارا إلى ليفربول في شهر سبتمبر الماضي من بايرن ميونخ مقابل 22 مليون يورو، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع العملاق البافاري.

ولعب ألونسو مع مواطنه تياجو في بايرن ميونخ لمدة 3 سنوات في الفترة من 2014 وحتى 2017 قبل الاعتزال، بالإضافة إلى فترة مماثلة مع منتخب إسبانيا بين 2011 و2014.

حتى الآن، يصادف تياجو سوء حظ مع ليفربول منذ الانتقال إلى صفوفه حيث تعرض للإصابة بفيروس كورونا إلى جانب إصابته في الركبة منذ الأسبوع الثالث من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا.. كلوب يُعلق على غياب تياجو الطويل عن ليفربول

تياجو ألكانتارا وتشابي ألونسو

وتحدث ألونسو عن تياجو في رسالة لجماهير ليفربول للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا، وقال: "لطالما أحببت مشاهدة ما يقوم به في المباريات، الطريقة التي يتواصل بها مع المهاجمين ومساهمته الدفاعية".

وتابع: "ألكانتارا صديق رائع، لكن فوق ذلك، أصبح أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم بسبب ذكاءه وإبداعه وشخصيته الممتعة التي يظهرها في التدريبات والمباريات وغرف اللاعبين".

وأضاف: "تياجو شخص يحب كرة القدم وهذا ما ينعكس على شخصيته وأداءه في المباريات ويسهل من مهمته في التواصل مع زملاءه في الفريق".

وأتم تصريحاته: "لقد فعل ذلك مع بايرن ميونخ، وأشعر أنه سيفعل ذلك بنفس الطريقة مع ليفربول وأنا أحب ذلك".