حسم فريق ليفربول، قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام ضيفه ليستر سيتي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة الي المباراة التي احتضنها ملعب "آنفيلد".

شاهد اهداف مباراه ليفربول وليستر سيتى

 

المباراة لم تشهد مُشاركة مهاجم منتخب مصر، وهداف حمُر الميرسيسايد، محمد صلاح، في ظل عدم تعافى الملك المصري من الإصابة بـ فيروس كورونا "كوفيد - 19".

هذا الانتصار رفع رصيد ليفربول للنقطة 20، ليصعد إلى المركز الثاني بوصافة البريميرليج، بفارق الأهداف عن توتنهام الذي يملك نفس العدد من النقاط، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند 18 نقطة بالمركز الرابع في سلم الترتيب.

تقرير الشوط الأول

بداية المباراة كانت ساخنة للغاية، بعدما طالب جيمس ماديسون الحكم، باحتساب ركلة جزاء، لوجود لمسة يد على جويل ماتيب، ولكن الحكم لم يحتسب شيء، بالدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة التاسعة، تصدى الدولي الدنماركي، كاسبر شمايكل لتسديدة قوية من جونز من داخل منطقة الجزاء.

وبالدقيقة 12، سدد الدولي البرتغالي، دييجو جوتا، تسديدة قوية على مرمى الثعالب، ولكن شمايكل واصل تألقه وتصدى للكرة بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 20، جاء الهدف الأول في المباراة لـ ليفربول، عبر النيران الصديقة، الهدف جاء بعد ركنية نفذها جوتا، في إتجاه ساديو ماني، ولكن جوني إيفانز مدافع ليستر سيتي سجل الكرة بالرأس في الخطأ في مرماه.

وبعدها بدقيتين تمكن جوتا من إحراز الهدف الثاني، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف.

ثم نجح جوتا في هز شباك الثعالب بهدف أدخله تاريخ الريدز، في الدقيقة 41، بعد عرضية رائعة من الدولي الاسكتلندي أندرو روبرتسون، لداخل منطقة الجزاء ارتقى لها البرتغالي دييجو جوتا، بالرأس وسددها بشكل رائع في شباك الحارس شمايكل.

تقرير الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ليفربول الضغط على الضيوف، ومنع شمايكل من جديد ليفربول من الهدف الثالث، وحرم ساديو ماني من فرصة إحراز هدف بالدقيقة 53.

وواصلت الإصابات ضرب نجوم الريدز، إذ تعرض الدولي الغيني، نابي كيتا، لإصابة عضلية أجبرته على الخروج في الدقيقة 54، ونيكو ويليامز حل بدلًا منه.

وفي الدقيقة 56 حرم القائم وشمايكل ليفربول من إحراز الهدف الثالث، بعد تسديدة قوية من جوتا ولكن شمايكل الكعادة يتصدى، ثم ترتد مرة أخرى إلى البرتغالي، يحاول عليها البرازيلي فيرمينو، ولكن القائم يمنع الهدف!.

ثم في الدقيقة 77، عاند الحظ نجوم الريدز بطريقة غريبة، بعد تسديدة من فيرمينو تصطدم بالقائم الأيمن ثم ينقذها مدافع ليستر سيتي من على خط المرمى، وصلت لـ ماني الذي سدد من جديد ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن هذا المرة.

ونجح البرازيلي، فيرمينو من إحراز الهدف الثالث أخيرًا لـ ليفربول في الدقيقة 86، بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرى، لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها فيرمينو سددها بالرأس سكنت شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.