كشفت تقارير صحفية إيطالية أن هناك اهتماما من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بمدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، لخلافة المدرب الحالي أولي جونار سولشاير.

وتحوم التكهنات بقوة حول مستقبل سولشاير مع الشياطين الحمر، في ظل النتائج السيئة التي يحققها الفريق هذا الموسم، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الرابع عشر بعد خوض 7 مباريات، برصيد 10 نقاط، حيث فاز في ثلاث مباريات وخسر في مثلها، وتعادل في واحدة.

وارتبط مدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو بإمكانية خلافة سولشاير في الأولد ترافورد، حال اتخاذ قرار بإقالة النرويجي من منصبه.

ولكن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أفادت بوجود مرشح آخر على طاولة مانشستر يونايتد وهو روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا.

وأشارت إلى أن مانشيني نال إعجاب مسؤولي مانشستر يونايتد بناءً على ما يقدمه مع المنتخب الإيطالي الذي بات قريبًا من التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأفادت إنه بالرغم من ذلك، فإن هناك عقبات قد تحول دون انتقال مانشيني إلى مانشستر يونايتد.

وأوضحت أن العقبة الأولى تتمثل في عدم رغبة مانشستر يونايتد في الاستغناء عن خدمات سولشاير، على الأقل في الوقت الحالي، حيث ما زال يحظى بدعم الرئيس التنفيذي إد وودوارد وهو ما أكده الأخير قبل أيام (لمطالعة التفاصيل من هنا).

أما العقبة الثانية فتتمثل في مانشيني نفسه، حيث لا توجد نية لديه بشأن مغادرة منتخب إيطاليا وتولي مسؤولية تدريب نادِ، خاصة مع وجود بطولة يورو العام القادم، وكأس العالم في قطر 2022.