أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه وضع نصب عينيه منذ بداية توليه مهمة تدريب الفريق القومي أن يصنع جيلا جيدا يفيد الكرة المصرية، مُشيرا إلى أنه لا يخشى المواجهات الكبيرة.

وقال غريب خلال مداخلة ببرنامج "وان تو" عبر أثير "أون سبورت إف إم": "لا أخشى المواجهات الكبيرة، اتخذت مبدأ منذ بداية عملي في تدريب المنتخب الأولمبي وهو أن أصنع فريقا جيدا للكرة المصرية، واجهت هولندا وبلجيكا وروسيا وهم مدارس قوية بالإضافة للجزائر وتونس والسعودية وكانت فترة إعداد قوية قبل بطولة إفريقيا الماضية".

وأضاف: "كنا نخاطب البرازيل وكوريا الجنوبية من فترة طويلة من أجل مواجهتهما، وكان لديهما الإصرار على مواجهة منتخب مصر الأولمبي".

وتابع: "صناعة اللاعب الدولي ليس سهلا ونعمل على ذلك كثيرا مع اللاعبين، لدينا بعض العناصر الجيدة التي ظهرت خلال الدوري وساعد على ذلك قرار استئناف المسابقة لأن هذا ساعدنا كمدربين على رؤية اللاعبين".

وأضاف: "اللاعب الذي اكتسب الخبرة الدولية ولم يشارك كثيرا مع فريقه لا بد أن نصبر عليه، والتغييرات تكون في أضيق الحدود، ونستطيع الدفع ببعض اللاعبين الذين ظهروا بشكل جيدا خلال مباريات الدوري ولكن في أضيق الحدود".

وواصل: "قمت بضم لاعبين لا يشاركون بشكل كبير مع أنديتهم مثل محمد عبد السلام لاعب الزمالك، لأنه في بعض الأوقات ظروف كل ناد تكون مختلفة، لو هناك لاعب لا يشارك مع فريقه لأنه يبحث عن الأموال لن أضمه، أما لو الظروف خارجة عن إرادة اللاعب سأضمه".

وأتم: "رمضان صبحي لو كان متاح لي أن أضمه كنت سأفعل ذلك رغم أنه لم يلعب منذ فترة، لأنه لم يكن مقيدا في ناد، ولكنه لاعب بصفة دولية وكنت سأضمه".