أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة من حقها قانونًا تغيير مجالس إدارات الأندية حال ثبوت وجود مخالفات، كما تحدث عن  إمكانية حضور الجماهير في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك يوم 27 نوفمبر في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ومقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي.
 
وقال وزير الرياضة خلال تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" ببرنامج "يحدث في مصر": "سنطلب من اللجنة الخماسية التواصل مع الاتحاد الإفريقي لمعرفة مدى إمكانية حضور الجماهير في نهائي إفريقيا".

من جانب آخر، أوضح أن دور الوزارة الرقابي متواجد على كل الهيئات الرياضية، وهذا ما يخوله القانون لوزير الشباب والرياضة، سواء بالإشراف والرقابة المالية والإدارية من خلال طرق مختلفة.

وأردف: "دور الوزارة الرقابي خططنا له بموافقة المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وحصلنا على حق الضبطية القضائية".

وتابع: "هناك جدول لكل المؤسسات الرياضية وليس بسبب أزمة معينة في توقيت محدد، نحن مع وجود وتوالي الأزمات نعمل ونؤدي دورنا".

وأردف: "القانون ينص على أنه لو ثبتت المخالفات في الزمالك فمن حق وزارة الشباب والرياضة إحالة مجلس الإدارة للنيابة وتغييره".

وتابع: "كل الأقاويل التي خرجت طالما ليست من بيانات رسمي لا نركز فيها، ومن حق وزير الشباب والرياضة أن يحيل الملفات المخالفة للنيابة، ويأخذ قراراته طبقًا لما يخول له القانون".

واستطرد: "عندما سيكون هناك قرار رسميًا سنظهر وسنكشف ما يحدث بشكل مباشر".

وأكمل: "نحن مع الأندية الشعبية بشكل كبير ونحافظ على الكيانات، أعيننا على الكيان بغض النظر عن أي شخص، لأن هذه أمانة ولابد أن نراعيها وفقا للقسم الذي أقسمناه دون التحيز لأي أحد، نفعل كل ما نراه صحيحًا، والضغط الموجود من أي طرف لن ننساق له، بل سنتخذ الإجراءات القانونية ولن نظلم أحدًا، وسنأخذ القرار الصحيح".

وواصل: "لابد أن نقف خلف منتخبنا القومي، وقانون الرياضة يعطيني الحق كوزير في مراجعة الشئون المالية الخاصة بكل الأندية، سنؤدي دورنا وسنساند منتخبنا".

وأتم: "ليس معنى الهدوء عدم الحزم أو الجدية أو الضعف، ولكن القرارات تأخذ وقتها المطلوب".