أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدورة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية والتي يشارك بها مصر والبرازيل وكوريا الجنوبية ضمن الاستعدادات لدورة الأولمبياد المقبلة في طوكيو 2021.

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي منافسه الكوري الجنوبي وديًا مساء الخميس القادم في المواجهة الأولى من الدورة الودية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة: "الحدث كبير وليس قُليلا، أشكر جُهد الاتحاد المصري لكرة القدم، ليس فقط لتنظيم هذه البطولة ولكن لمجهوداتهم السابقة".

وتابع: "المنتخب الأولمبي يملك لاعبين بروح مصرية، وشوقي غريب المدير الفني كان له دور في إقامة البطولة داخل مصر، لأنها كانت ستُقام بالخارج؛ ولكن نحن فضلنا أن يكون الحدث هنا في مصر".

وأوضح: "الرئيس السيسي يدعم المنتخب الأولمبي معنويًا، وسيكون الدعم مستمرا خلال الفترة المقبلة".

طالع | عمرو الجنايني: منتخب مصر سيحصل على ميدالية في أولمبياد طوكيو

وأردف: "رونالدينهو بدأت شهرته في مصر، في بطولة كأس العالم للشباب بالقاهرة سنة 1997، والمنتخب البرازيلي الحالي لديه لاعبين محترفين في أوروبا بأندية مثل ريال مدريد والدوري الألماني، ونُرحب بمنتخب كوريا الجنوبية كذلك".

واستطرد وزير الرياضة: "هناك برنامج سياحي لمنتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية في الأهرامات والمتحف المصري، ولو هناك وقت ستكون هناك رحلة للأقصر وأسوان".

واختتم: "الشي المشرف لمصر أيضًا أن الأهلي والزمالك وصلا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيكون النهائي يوم 27 نوفمبر بالقاهرة، والكرة المصرية تمتاز بالمهارة العالية مثل المنتخب البرازيلي".