أصدر نادي نابولي الإيطالي بيانًا أكد فيه أنه سيتبع كل السبل القانونية بعد رفض استئنافهم ضد الخسارة 3-0 أمام يوفنتوس، باستخدام انتقادات غير مقبولة لسلوكهم.
 
ورفضت محكمة الاستئناف الرياضية، الاستئناف الذي تقدم به نادي نابولي، ضد قرار قاضي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، باعتبار البارتينوبي خاسرًا أمام يوفنتوس في المباراة التي لم يحضر فيها أبناء الجنوب الإيطالي بسبب المخاوف من فيروس كورونا "كوفيد - 19"، حيث تم احتساب نتيجتها لصالح السيدة العجوز بنتيجة 3-0.
 
 
وجاء بيان نابولي على النحو التالي:
 
"نابولي يعمل بالفعل على إعداد استئناف للجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، النادي لا يتفق تمامًا مع الجملة، التي تلقي بانتقادات غير مقبولة على سلوك النادي، وتتجاهل الوثائق الواضحة جدًا لصالحها وتنزع الشرعية عن سلطة الاتحادات الصحية الإقليمية".
 
"لطالما سعى نابولي للدفاع عن قيم الإنصاف والجدارة الرياضية، لذلك في هذه الحالة أيضًا سنتبع كل السبل القانونية لضمان العدالة لسلوكها الذي يحترم الصحة العامة ويطلب أن يكون الملعب هو القاضي الوحيد الذي يقرر نتيجة مباراة كرة قدم".
 
ولم يحضر فريق نابولي مباراة 4 أكتوبر في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في تورينو بعد أن زعموا أنهم تلقوا أمر حظر السفر من هيئة الصحة المحلية (ASL)، بسبب إصابة ثنائي الفريق زيلنيسكي وإلماس بفيروس كورونا حينها.
 
ومع ذلك، فإن رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، واليوم محكمة الاستئناف حكمت أن نابولي قد تجاهل بروتوكولات الدوري الإيطالي الحالية لفيروس كورونا واتصل بهيئة الصحة المحلية في محاولة لتوجيههم نحو منع سفرهم، ونتيجة لذلك، احتسبت نتيجة المباراة بفوز يوفنتوس 3-0 وخسر نابولي نقطة واحدة.

بحلول الوقت الذي جاء فيه الطلب، كان نابولي قد ألغى بالفعل رحلته وحجز الفندق في تورينو، على الرغم من أن المباراة كانت ستقام في اليوم التالي.

تشير صياغة الرفض إلى أن نابولي يستحق العقوبة لأنه لم يكن من المستحيل على الإطلاق بالنسبة لهم المشاركة في المباراة، وبدلاً من ذلك دفع الوضع في هذا الاتجاه بطريقة طوعية ومحددة مسبقًا.