رفضت محكمة الاستئناف الرياضية، الاستئناف الذي تقدم به نادي نابولي، ضد قرار قاضي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، باعتبار البارتينوبي خاسرًا أمام يوفنتوس في المباراة التي لم يحضر فيها النادي الأزرق بسبب المخاوف من فيروس كورونا "كوفيد - 19"، حيث تم احتساب نتيجتها لصالح السيدة العجوز بنتيجة 3-0.

نابولي كان من المفترض أنّ يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو، بعد إصابة لاعبي نابولي، بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس، بـ كورونا.

بروتوكول الدوري الإيطالي ينص على أنه إذا كان هناك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن تلغى، وهو ما ينطبق على حالة نابولي الحالية، لذلك طلبت الرابطة من النادي الذهاب إلى المباراة.

يوفنتوس تواجد في ملعب المباراة بشكل طبيعي، وظل الفريق لمدة 45 دقيقة في الملعب، ولكن نابولي لم يتواجد واعتبر النادي الأزرق خاسرًا بنتيجة 3-0.

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أنّ نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضوره للمباراة، لأن لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

شبكة "فوتبول إيطاليا"، ذكرت قبل قليل، أنّ المحكمة رفضت استئناف نابولي، بشأن الهزيمة والعقوبة بخصم نقطة، وتم تأييد عقوبة الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري.

المحكمة في نص العقوبة قالت إنّ نابولي يستحق العقوبة لأنه لم يكن من المستحيل على الإطلاق بالنسبة لهم المشاركة في المباراة.

وأضافت: "نابولي خلق حجة فعلية لأنفسهم بعدم اللعب".

واختتم البيان قائلًا: "سلوكهم في الأيام التي سبقت المباراة كان يهدف بالفعل إلى عدم اللعب، مع انتهاك واضح للمبادئ الأساسية التي تقوم عليها العدالة الرياضية، وهي النزاهة واللياقة والأمانة".